"بي بي سي": أنصار القذافي يتعرضون للتعذيب في سجون ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577230/

نقلت محطة "بي بي سي" البريطانية أن هناك أدلة جديدة تشير إلى أن مؤيدي العقيد معمر القذافي يتعرضون للتعذيب في سجون النظام الليبي الجديد. وذكرت المحطة البريطانية إن عددا من نزلاء سجن في مصراته قالوا إنهم تعرضوا للضرب والجلد والصعق بالتيار الكهربائي، إلا أن قائد المجلس العسكري في المدينة نفى هذه التهم.

 

نقلت محطة "بي بي سي" البريطانية أن هناك أدلة جديدة تشير إلى أن مؤيدي العقيد معمر القذافي يتعرضون للتعذيب في سجون النظام الليبي الجديد.

وذكرت المحطة البريطانية يوم السبت 28 يناير/كانون الثاني إن عددا من نزلاء سجن في مصراته قالوا إنهم تعرضوا للضرب والجلد والصعق بالتيار الكهربائي، إلا أن قائد المجلس العسكري في المدينة نفى هذه التهم.

ولكن مفوضة حقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة نافي بيلاي دعت المجلس الانتقالي الحاكم في ليبيا الى بسط سيطرته الكاملة على كل السجون في البلاد.

وكانت منظمة أطباء بلا حدود قد قالت في وقت سابق من هذا الشهر إنها بصدد تعليق عملياتها في أحد سجون مصراته نظرا للعدد الكبير من حالات التعذيب التي اطلعت عليها.

وقد تمكن مراسل "بي بي سي" جبرائيل جيتهاوس من الوصول الى ذلك السجن وتفقده. وقد أخبره نزلاء انهم تعرضوا للضرب لفترات مطولة وللجلد بالأسلاك الكهربائية.

وقال أحدهم "حقق معي في موقع تابع للجيش الوطني.. كنت مصابا في ساقي قبل بدء التحقيق، ولكنهم أصروا على ضربي في ساقي المصابة أثناء التحقيق حتى تورمت".

وقال سجناء آخرون إنهم تعرضوا للضرب قبل وصولهم الى السجن.

وقال المسؤولون عن السجن إنهم على علم بأن النزلاء يتعرضون للتعذيب، ولكنهم عاجزون عن منع ذلك، حيث ان العديد من هذه السجون خاضعة لسيطرة ميليشيات مسلحة لا تأتمر بأمر الحكومة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية