اعلان النتائج النهائية للانتخابات الاردنية وفوز 13 سيدة بعضوية مجلس النواب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57722/

اعلن وزير الداخلية الاردني نايف القاضي ظهر يوم الاربعاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب الاردني الـ16 ، مشيرا الى ان عدد النواب الفائزين الذين دخلوا المجلس للمرة الاولى بلغ 78 نائبا فيما بلغ عدد النواب السابقين 37 نائبا، فيما فازت 13 امرأة ،واحدة منهن خارج نظام "الكوتا" الذي خصص بموجبه 12 مقعدا للنساء من مختلف محافظات المملكة.

اعلن وزير الداخلية الاردني نايف القاضي ظهر يوم الاربعاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب الاردني الـ16 ، مشيرا الى ان عدد النواب الفائزين الذين دخلوا المجلس للمرة الاولى بلغ 78 نائبا فيما بلغ عدد النواب السابقين 37 نائبا، فيما فازت  13 امرأة ،واحدة منهن خارج نظام "الكوتا" الذي خصص بموجبه 12 مقعدا للنساء من مختلف محافظات المملكة.

وقال وزير الداخلية في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال علي العايد ان نسبة الاقتراع بلغت 53 % في الانتخابات التي جرت امس بمشاركة 763 مرشحا ومرشحة تنافسوا على 120 مقعدا خصص 12 مقعدا منها للنساء.

وكان نظام "الكوتا" الذي استحدث في انتخابات عام 2007 قد اسهم في ايصال النساء الاردنيات الى قبة المجلس النيابي حيث بلغ عددهن في المجلس السابق 7 نساء ،  6 منهن وصلن الى المجلس بموجب نظام "الكوتا" وواحدة فازت عن طريق التنافس الحر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية