وزير الدفاع الامريكي: السلطات الباكستانية كانت على علم بمخبأ أسامة بن لادن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577201/

أعرب ليون بانيتا وزير الدفاع الامريكي يوم 28 يناير/كانون الثاني عن اعتقاده بان السلطات الباكستانية كانت على علم بالموقع الذي يختبئ به أسامة بن لادن. وتدل المعلومات الواردة من الاستخبارات الامريكية على ان المروحيات الباكستانية كانت تحلق أكثر من مرة فوق المنزل الذي كان يختبئ به الارهابي رقم واحد.

أعرب ليون بانيتا وزير الدفاع الامريكي يوم 28 يناير/كانون الثاني عن اعتقاده بان السلطات الباكستانية كانت على علم بالموقع الذي يختبئ به أسامة بن لادن. وتدل المعلومات الواردة من الاستخبارات الامريكية على ان المروحيات الباكستانية كانت تحلق أكثر من مرة فوق المنزل الذي كان يختبئ به الارهابي رقم واحد. وقال بانيتا في حديث أدلى به لقناة "سي بي اس" التلفزيونية :" كنت اتوقع دوما ان يكون احد على علم بما يحدث وراء جدار هذا البيت. ويجب الا تنسوا ان ارتفاع جداره يبلغ خمسة أمتار ونصف المتر". وأضاف انه لا يمتلك ادلة مقنعة حول ذلك.

وأشار وزير الدفاع الامريكي ايضا الى ان الاستخبارات الامريكية لم  تقم بابلاغ اسلام آباد عن العملية الهادفة الى تصفية الارهابي رقم واحد  خشية ان يكون احد قادة باكستان على معرفة بمكان اختباء ابن لادن.

يذكر ان رجال الاستخبارات الامريكية قاموا بتصفية مؤسس تنظيم "القاعدة ابن لادن يوم 2 مايو/آيار عام 2011 في منزله بمدينة أبوت آباد لباكستانية.

المصدر : وكالة "إيتار – تاس" الروسية للانباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية