الحكومة الروسية تنوي استحداث وكالة تتخصص في تقييم الاخطار على الامن القومي والتكنولوجي

أخبار روسيا

الحكومة الروسية تنوي استحداث وكالة تتخصص في تقييم الاخطار على الامن القومي والتكنولوجي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577191/

أعلن دميتري روغوزين  نائب رئيس الوزراء الروسي يوم 28 يناير/كانون الثاني  ان الحكومة الروسية تنوي استحداث وكالة تتخصص في التخطيط الإستراتيجي وتقييم الاخطار على الامن القومي والتكنولوجي.

أعلن دميتري روغوزين  نائب رئيس الوزراء الروسي يوم 28 يناير/كانون الثاني  ان الحكومة الروسية تنوي استحداث وكالة تتخصص في التخطيط الإستراتيجي وتقييم التحديات للامن القومي والتكنولوجي.

وقال في كلمة ألقاها في اجتماع عقد في اكاديمية العلوم العسكرية :"يبدو لي انه  يتوجب علينا ان نستحدث في الحكومة الروسية وكالة تتخصص في الدراسات والتخطيط الاستراتيجيين والتي تنحصر وظيفتها في تقييم آفاق تطور الوضع الامني في العالم وتحديد الاخطار التي تتعرض لها القدرة الدفاعية والاستقلال التكنولوجي في روسيا لمدة 30 عاما على أقل تقدير".

 وأوضح قائلا:" ستكلف الوكالة بمهمة وضع إستراتيجية تطور المجالات العسكرية والاقتصادية والعلمية والتقنية في روسيا خلال الفترة المذكورة. وانطلاقا من ذلك سيتم اعداد تنبؤات في احتياجات القوات المسلحة الروسية الى الاسلحة الحديثة وصياغة اشكال الصراع المسلح. كما سيتم وضع التوصيات الخاصة بالتطوير التكنولوجي والصناعي لمجمع الصناعات الحربية الوطنية".

 روغوزين: روسيا ستقوم بإنشاء 3 مصانع جديدة تنتج منظومات الدفاع الجوي والدرع الصاروخية الخاصة بقوات الدفاع الجوي والفضائي

هذا وأفاد دميتري روغوزين بانه سيتم في روسيا بناء 3 مصانع جديدة تنتج منظومات الدفاع الجوي والدرع الصاروخية الخاصة بقوات الدفاع الجوي والفضائي، وقال:"لقد عقدت امس اجتماعا في مؤسسة"ألماس – أنتاي" بحثت فيه آفاق شتى التصاميم والتجارب. وسنقوم بإنشاء مصانع جديدة بما فيها مصانع تنتج منظومات لقوات الدفاع الجوي والفضائي".

وقال روغوزين ايضا انه بني في موسكو مصنع جديد سيقوم بإنتاج اسلحة القنص الحديثة وقال:" سنزور مع رئيس لجنة الدفاع والامن مصنعا جديدا بني في موسكو سيقوم بانتاج اسلحة القنص الحديثة. وتفوق منتجات هذا المصنع والتكنولوجيات المستخدمة فيه مثيلاته الاروبية كلها. كما انها  لا تتراجع امام المصانع الامريكية". وأضاف روغوزين قائلا:" يعني ذلك ان بوسعنا انشاء مصانع حديثة. ويتوجب علينا عمل ذلك ناهيك عن تحديث وتطوير المؤسسسات الصناعية المتوفرة لدينا".

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للانباء

أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة