مشرف يؤجل عودته لباكستان بعد تحذيرات بإعتقاله

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577190/

أجل الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف الجمعة 27 يناير/ كانون الثاني عودته الى باكستان حيث تنوي السلطات هناك توقيفه. وكان مشرف قد اعلن في وقت سابق انه سيعود الى بلاده في نهاية الشهر الحالي واعرب عن نيته الترشح للانتخابات القادمة.

أجل الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف الجمعة 27 يناير/ كانون الثاني عودته الى باكستان حيث تنوي السلطات هناك توقيفه.

وأعلن محمد علي سيف الامين العام لحزب "الرابطة الاسلامية في باكستان" الذي ينتمي اليه مشرف في دبي ان مشرف "قرر في النهاية قبول التوصيات" التي أصدرتها اللجنة المنبثقة عن حزب الرابطة الاسلامية لعموم باكستان بارجاء عودته. واضاف سيف "ان هذا القرار المتعلق بالعودة ستبحثه اللجنة المركزية للحزب".

وكان مشرف الذي يعيش في المنفى بين لندن ودبي، قد اعلن في وقت سابق انه سيعود الى بلاده في نهاية الشهر الحالي،  واعرب عن نيته الترشح للانتخابات القادمة.

وعلى صعيد آخر تظاهر أكثر من 100 ألف مناصر لحزب "جمعية علماء الاسلام" الجمعة في كراتشي احتجاجا على هجمات أمريكية استهدفت شمال غرب البلاد. ودعا المتظاهرون الحكومة الباكستانية إلى ابقاء طرق الامداد لقوات الناتو في أفغانستان مغلقة.

وندد مولانا فضل الرحمن زعيم الجمعية، الذي يعتبر زعيم أكبر الاحزاب الاسلامية  في باكستان، في خطاب ألقاه أمام المتظاهرين بالسياسة التي تنتهجها الولايات المتحدة تجاه باكستان.

صفحة أر تي على اليوتيوب