ساركوزي: نستأنف مهمة تدريب القوات الأفغانية يوم السبت والانسحاب من أفغانستان في نهاية 2013

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577159/

أعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأفغاني حامد كرزاي أن القوات الفرنسية ستستأنف مهمة تدريب القوات الأفغانية يوم السبت المقبل رغم الحوادث الأخيرة، وستغادر أفغانستان في نهاية العام 2013 كما هو مخطط له.

 

أعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأفغاني حامد كرزاي أن القوات الفرنسية ستستأنف مهمة تدريب القوات الأفغانية رغم الحوادث الأخيرة، وستغادر أفغانستان في نهاية العام 2013 كما هو مخطط له.

وأضاف ساركوزي أن "مهمات تدريب الجيش الأفغاني التي يقوم بها الجيش الفرنسي والتي علقت بعد مقتل أربعة جنود فرنسيين برصاص جندي أفغاني قبل أسبوع، ستستأنف ابتداء من يوم السبت".

ويشار في هذا الصدد أن الخبراء الفرنسيين سيواصلون عملهم في أفغانستان لمدة عام واحد بعد انسحاب القوات الفرنسية، أي حتى نهاية عام 2014.

بدوره أكد كرزاي في باريس يوم الجمعة 27 يناير/كانون الثاني أن "فرنسا أكدت ودعمت أفغانستان، وأفغانستان لا بد أن تقدم وتتولى مسؤولية أمنها وحماية أبناء شعبها وتوفير النظام والقانون في البلاد".

وأشار كرزاي إلى "مسألة نقل المسؤولية إلى أفغانستان ابتداء من مارس/آذار وفرنسا ستلتزم معنا بمجال الدعم والإسناد والتدريب"، آملا في "إنهاء المرحلة الانتقالية بانتهاء 2013 أو 2014 بأقصى تقدير".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
صفحة أر تي على اليوتيوب