الافراج عن طيار روسي في السودان

الافراج عن طيار روسي في السودان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577154/

أفادت وزارة الخارجية الروسية يوم 27 يناير/كانون الثاني بان اجهزة الامن السودانية قامت بتنفيذ عملية بهدف الافراج عن موظف في شركة "يوت أير" الروسية للطيران، اختطفته مجموعة من الاشخاص المجهولين في اقليم دارفور الجنوبي السوداني.

أفادت وزارة الخارجية الروسية يوم 27 يناير/كانون الثاني بان اجهزة الامن السودانية قامت بتنفيذ عملية بهدف الافراج عن  موظف في شركة "يوت أير" الروسية للطيران اختطفته مجموعة من الاشخاص المجهولين  في اقليم دارفور الجنوبي السوداني.

وجاء في البيان الصادرعن وزارة الخارجية الروسية الذي تم نشره يوم 27 يناير/ كانون الثاني ان مجموعة تضم 4 اشخاص قامت يوم 26 يناير/كانون الثاني في عاصمة اقليم دارفور مدينة نيالا باختطاف ك. آ. شيلكوفوي الموظف في شركة "يوت أير" الروسية للطيران، وذلك لدى خروجه  من منزله. واتصلت السفارة الروسية فورا باجهزة الامن السودانية ووزارة الخارجية السودانية مطالبة باتخاذ الخطوات العاجلة من اجل البحث عن المواطن الروسي والافراج عنه. واحيطت  قيادة البعثة المشتركة لهيئة الامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور التي عقدت شركة "يوت أير" اتفاقية معها علما بوقوع الحادث.

وجاء في البيان ان شيلكوفوي تم الافراج عنه جراء العملية الناجحة التي اجرتها اجهزة الامن السودانية في مساء اليوم نفسه.

وقال البيان:" اننا نطلب مجددا الشركات الروسية العاملة في السودان بان تأخذ بعين الاعتبار الوضع غير البسيط الذي يعيشه اقليم دارفور وتتعاون بشكل وثيق مع تشكيلات البعثة المشتركة والسفارة الروسية في دارفور.

المصدر: وكالة "انترفاكس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)