القاهرة.. سمع صوت إطلاق الرصاص في العباسية ووقوع اشتباكات بين متظاهرين والإخوان المسلمين في التحرير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577152/

أفاد موفد "روسيا اليوم" في القاهرة أشرف الصباغ بأن ناشطين بين المتظاهرين في حي العباسية في العاصمة المصرية أكدوا أنهم يتعرضون للاعتداءات من جانب البلطجية. وفي ميدان التحرير وقعت اشتباكات بين متظاهرين والقائمين على منصة الإخوان المسلمين في محاولة لطرد ممثلي الجماعة من الميدان.

أفاد موفد "روسيا اليوم" في القاهرة أشرف الصباغ بأن ناشطين بين المتظاهرين في حي العباسية في العاصمة المصرية أكدوا أنهم يتعرضون للاعتداءات من جانب البلطجية، حين سمع أصوات إطلاق الرصاص في الشوارع الجانبية لميدان العباسية. وأكد الناشطون أن المعتدين استخدموا قنابل غاز محلية الصنع بالإضافة إلى السيوف والأسلحة البيضاء.

وفي ميدان التحرير أشار ناشطون إلى أن ممثلي جماعة الإخوان المسلمين استفزوا متظاهرين، حيث قامت منصة الإخوان المسلمين برفع صوت القرآن أثناء دخول المسيرات من ناحية قصر العيني، مما دفع المتظاهرين إلى رفع الأحذية في مواجهة منصة الإخوان المسلمين وتوجيه الانتقادات الشديدة إليهم، ثم تصاعد الوضع إلى وقوع اشتباكات حقيقية بين متظاهرين والقائمين على منصة الإخوان المسلمين في محاولة لطرد ممثلي الجماعة من التحرير.

ويشار إلى أن المسيرات التي عمت شوارع القاهرة وميادينها يوم الجمعة 27 يناير/كانون الثاني تجاوز عدد المشاركين فيها 600 ألف شخص بينما ضم ميدان التحرير نصف مليون شخص.

من جهة أخرى توجهت مسيرة تضم الآلاف من ميدان التحرير إلى مبنى الإذاعة والتلفزيون المصري في محاولة لحصارها استمرارا لمسيرات الأمس التي أحاطت بالمبنى. وتركز الهتافات بالدرجة الأولى على المطالبة بسقوط النظام وسقوط حكم العسكر والمقاربة بين مجلس الشعب الحالي ومجلس الشعب السابق الذي كان يسيطر عليه الحزب الوطني بقيادة مبارك. وأفاد موفد "روسيا اليوم" بأن أعداد المتظاهرين حول مبنى الإذاعة والتلفزيون ما تزال في تزايد باستمرار.

المزيد في إفادة موفد "روسيا اليوم"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

في الفلبين.. مباركة الحيوانات الأليفة بالماء المقدس في الكنيسة