تكريم مايكل جاكسون بطبع حذائه وقفازه في شارع تكريم يضم نخبة النخبة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577148/

مُنح المغني الأمريكي الراحل مايكل جاكسون تكريماً من نوع خاص، وذلك بطبع حذائه وقفازه المرصع على لوحة اسمنتية تحمل أثرهما، في شارع خاص أمام المسرح الصيني القريب من سينما "كوداك" في لوس انجيليس حيث تقام في السنوات الـ 11 الأخيرة أمسيات توزيع جائزة الـ "أوسكار"، لينضم ملك البوب بذلك الى قائمة فنانين مميزين يوصفون بأنهم نخبة النخبة.

مُنح المغني الأمريكي الراحل مايكل جاكسون تكريماً من نوع خاص، وذلك بطبع حذائه وقفازه المرصع على لوحة اسمنتية تحمل أثرهما، في شارع خاص أمام المسرح الصيني القريب من سينما "كوداك" في لوس انجيليس حيث تقام في السنوات الـ 11 الأخيرة أمسيات توزيع جائزة الـ "أوسكار".

وتعليقاً على المناسبة قالت والدة ملك البوب "لو كان مايكل على قيد الحياة لشعر بسعادة بالغة بهذا الحدث وبفرصة اللقاء مع أصدقائه ولمن يكن لهم معزة خاصة وعلى وجه التحديد معجبيه"، في حين أضاف نجل مايكل جاكسون الأمبر برنس "ان تكريماً كهذا هو ما يجب ان يُمنح لشخص أثرى الموسيقى العالمية وتطوير مجال الاستعراض الفني".

وقد حضر حفل تكريم مايكل جاكسون، بالإضافة الى أفراد عائلته، عدد من الفنانين مثل المغني سموكي روبنسون والممثل الكوميدي كريس تاكر والمغني الكندي الشاب جاستن بيبر، بالإضافة الى مئات المقيمين في مدينة لوس أنجلس وعشرات السياح.

يُذكر انه في لوس أنجلس يتم تكريم فنانين تركوا أثراً خاصاً في الفن عبر نقش أسمائهم على لوحات في شارع يحمل اسم شارع النجوم، الذي يحتوي على أسماء تعود لما يزيد عن 2440 نجماً، لكن ما يميز الشارع المقابل للمسرح الصيني هو انه يضم أسماءً لفنانين غالباً ما يوصفون بأنهم نخبة النخبة.

وبذلك وُضع اسم مايكل جاسكون في هذه القائمة التي تضم أكثر من 250 مبدعاً في مجال الفن مثل إليزابيث تايلو وآل باتشينو وشون كونري ومايكل دوغلاس وتوم هانكس ويل سميث وجوني دِب. كما انضم في العام الماضي الى هذه القائمة روبرت ديوفال وهيلين ميرين وميكي روروك.

ويحفر هؤلاء الفنانون المميزون على الاسمنت آثاراً من نوع خاص يعود لهم فقط كآثار القدم أو اليد أو الأنف أو القبضة بالإضافة الى التوقيع الخاص، إما آثار لأشياء اشتهروا بها مثل السيجار أو نظارات.

وقد حفرت النجمة مارلين مونور عنوان فيلم يعد أحد أشهر أفلامها "الرجال يفضلون الشقراوات"، بينما سجل آرنولد شوارتزنيغر عبارته الشهيرة من فيلم "المدمر" .. "سوف أعود".

المصدر: إيتار تاس