نائب رئيس الوزراء الروسي: يد روسيا لا تزال ممدودة للتعاون مع الغرب في ملف الدرع الصاروخية

أخبار روسيا

نائب رئيس الوزراء الروسي: يد روسيا لا تزال ممدودة للتعاون مع الغرب في ملف الدرع الصاروخية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577144/

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين أن الاقتراحات الروسية للغرب حول ملف الدرع الصاروخية لا تزال قائمة. وشدد روغوزين على أن "روسيا وأوروبا قد توحدان جهودهما من أجل بناء نظام درع صاروخية حديث ومتعدد الأنساق يغطي القارة الأوروبية كلها، لكن ذلك في حال وجود إرادة طيبة للشركاء الأوروبيين".

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين أن الاقتراحات الروسية للغرب حول ملف الدرع الصاروخية لا تزال قائمة. وشدد روغوزين في تصريحاته الصحفية يوم 27 يناير/كانون الثاني على أن "روسيا وأوروبا قد توحدان جهودهما من أجل بناء نظام درع صاروخية حديث ومتعدد الأنساق يغطي القارة الأوروبية كلها، لكن ذلك في حال وجود إرادة طيبة للشركاء الأوروبيين"، وقال: "لا تزال يد روسيا ممدودة للشركاء الأوروبيين لبناء النظام المشترك للدرع الصاروخية".

وأشار روغوزين إلى أن الولايات المتحدة تروج نظاما آخر لنشره في أوروبا، واصفا إياه بـ"انفصالي وطائفي".

وأكد نائب رئيس الوزراء الروسي أن موسكو ترى أن الوقت لم يمض بعد لقبول الاقتراح الروسي وقال: "إذا تخلى الأمريكيون عن خطة وضع عناصر درعهم الصاروخية في بولندا بحلول 2018 وأسلحتهم العالية الدقة هناك بحلول 2020، بغض النظر عن وضع أسطولها في البحار الشمالية، وهي بحار بارنتس والبلطيق والنرويج، فاننا لن نلجأ إلى إجراءات الرد العسكري التقني التي تحدث عنها دميتري مدفيديف".

المصدر: وكالات روسية.