الصين: حل القضية الليبية يتطلب احترام موقف دول القارة الأفريقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577132/

صرح وانغ مين نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة انه ينبغي على المجتمع الدولي لحل القضية الليبية احترام موقف دول القارة الأفريقية تجاه تلك القضية.

صرح وانغ مين نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة انه ينبغي على المجتمع الدولي لحل القضية الليبية احترام موقف دول القارة الأفريقية تجاه تلك القضية. جاء هذا التصريح في خطابه الذي ألقاه يوم الخميس 26 يناير/كانون الثاني أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأكد الدبلوماسي الصيني ان الاشتباكات الجارية في ليبيا تؤثر سلبيا على الأمن والوضع السياسي والاقتصادي والانساني في منطقة الساحل بافريقيا.

وقال وانغ مين ان "عودة عدد كبير من اللاجئين الليبيين الى وطنهم أثرت جديا على الاقتصاد والاستقرار الاجتماعي في دول المنطقة، كما ادى انتشار الأسلحة الى انتشار الجريمة الدولية المنظمة والارهاب هناك".

وأضاف الدبلوماسي الصيني ان الوضع في ليبيا لا يزال يشكل تهديدا على المدى الطويل من حيث الحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة الساحل. وفي هذا الشأن لا تزال الصين قلقة حيال الوضع هناك وتصر على احترام موقف القارة الافريقية تجاه حل القضية الليبية وايلاء اهتمام خاص لها.