"السمو إلى الأوبرا" مسرحية احياءا للذكرى المائوية لولادة المبدع بوكروفسكي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577129/

احتضن متحف بوخروشين المسرحي الجمعة 27 يناير/كانون الثاني معرضا بمناسبة إحياء الذكرى المئوية لولادة لفنان الكبير بوريس بوكروفسكي.

احتضن متحف بوخروشين المسرحي الجمعة 27 يناير/كانون الثاني معرضا بمناسبة إحياء الذكرى المئوية لولادة لفنان الكبير بوريس بوكروفسكي.

وتشهد العديد من الأماكن في هذه الايام حضورا كثيفا من المهتمين بالمسرح الروسي احياءا للذكرى المئوية لولادة بوريس بوكروفسكي.

وقد خصصت المسرحية "السمو الى الاوبرا" لعرض ابداعات بوكروفسكي احتفالا بمرور مائة عام على ولادته.

ويعتبر بوكروفسكي مخرجا مبدعا خلد اسمه بأعماله الرائعة، حيث كرس اكثر من ثلاثين عاما من حياته لخدمة الفن، ولا يزال المسرح حتى يومنا هذا يقدم أعماله التي تلاقي إعجاب الجماهير. يعكس اسم المعرض "السمو الى الاوبرا" مختلف المراحل في المسيرة الفنية في حياة بوكروفسكي.

حيث يمكن لزائر المعرض أن يتعرف على اعماله المعروضة بشكل مرتب والتي تعكس مختلف المحطات الإبداعية في حياته. وقد سعى منظمو هذا المعرض لإظهار فترتين من النجاح الإبداعي لبوكروفسكي، الذي كان وفيا لتقاليد الاوبرا الروسية، وتوجيه وتنفيذ مبادئ الابتكار في مجال الأوبرا.

"السمو إلى الأوبرا"  يتحدث ويروي للمشاهد صفحات من حياة بوكروفسكي المهنية التي تتضمن صورا وأزياء وعروضا للمنتجات والمناظر التي أنشأتها إبداعاته.

تتميز أعمال بوكروفسكي بالجمالية والإبداع. ففي كل مرة ومع كل مؤد جديد تولد روح جديدة، تجعل المشاهد يفهم ويحب الأوبرا.

أفلام وثائقية