امريكا وكوريا الجنوبية تجريان مناورات عسكرية مشتركة كبرى في فبراير ـ ابريل

أخبار العالم

امريكا وكوريا الجنوبية تجريان مناورات عسكرية مشتركة كبرى في فبراير ـ ابريل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577128/

ستجري كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في الفترة ما بين فبراير/شباط ـ ابريل/نيسان مناورات عسكرية واسعة الابعاد في اراضي الجمهورية الجنوبية. واعلنت هذا القيادة الموحدة لقوات البلدين اليوم،27 يناير/كانون الثاني.

ستجري كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في الفترة ما بين فبراير/شباط ـ ابريل/نيسان مناورات عسكرية واسعة الابعاد في اراضي الجمهورية الجنوبية. اعلنت هذا القيادة الموحدة لقوات البلدين اليوم،27 يناير/كانون الثاني.

وستجرى في المرحلة الاولى من 27 فبراير وحتى 9 مارس مناورات "كي ريزولف" السنوية. وسيشارك فيها نحو 200 الف جندي وضابط كوري جنوبي، وكذلك 2100 فرد من القوات المسلحة الامريكية، وفي النية نقل 800 منهم من القواعد الامريكية، التي تقع في مناطق أخرى من العالم.

وتنطلق اثر ذلك، في 1 مارس مناورات عسكرية مشتركة اخرى، "فوول ايغل"، التي تختتم في 30 ابريل. وستشارك فيها نحو فرقة من الجيش الكوري الجنوبي، وما يقارب 11 ألف فرد من القوات الامريكية.

واعلن الجنرال جيميس ترومان، قائد قوات البلدين الموحدة، ان "كي ريزولف" مناورات سنوية، ترمي الى ضمان تأهب الحليفين لحماية الجمهورية الكورية، والحفاظ على قدرات الحلف الامريكي الكوري الجنوبي. ومناورات "فوول ايغل" هي عبارة عن سلسلة من التدريبات المشتركة لتأهيل القوات الكورية والامريكية لتنفيذ مهمات فعلية في شبه الجزيرة الكورية".

وتنتقد كوريا الشمالية على مدى سنين عديدة هذه المناورات السنوية، معتبرة اياها مقدمة لغزو الشمال، وتهدد بالرد بضربة قوية على اي استفزاز.

واعلنت قيادة قوات الحليفين الموحدة ان قيادة القوات الدولية في كوريا ابلغت بيونغ يانغ، من خلال قنواتها في المخفر الحدودي بهانمغ، بموعد المناورات المرتقبة، وانها "لا تحمل طابعا استفزازيا".

وبهذا الصدد اكدت القيادة العسكرية الدوية ان هذه المناورات "روتينية ودفاعية"، وكذلك لا ترتبط بالقضايا الدولية الحالية. وستشارك فيها بصفة مراقب كل من استراليا وبريطانيا والدانمارك وكندا والنرويج.

المصدر: "ايتار ـ تاس".