موفد "روسيا اليوم": اكثر من 200 الف متظاهر يتجهون من مسجد "مصطفى محمود" الى ميدان التحرير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577127/

قال اشرف الصباغ موفد "روسيا اليوم" الى القاهرة ان اكثر من 200 الف متظاهر يتجهون من مسجد "مصطفى محمود" في حي المهندسين باتجاه ميدان التحرير. وهناك اكثر من 10 مسيرات اخرى تتجه الى ميدان التحرير. ومن المتوقع ان يتجاوز اعداد المتظاهرين في التحرير المليون شخص.

قال اشرف الصباغ موفد "روسيا اليوم" الى القاهرة ان اكثر من 200 الف متظاهر يتجهون من مسجد "مصطفى محمود" في حي المهندسين باتجاه ميدان التحرير.

واضاف الموفد ان هتافات المتظاهرين تطورت بعد صلاة الجمعة في ميادين القاهرة الى شعار رئيسي وهو "الشعب يريد اسقاط النظام"، ما يذكرنا بالهتافات التي تعالت في يناير/كانون الثاني للمطالبة باسقاط نظام مبارك.

واشار الصباغ الى ان هناك اكثر من 10 مسيرات اخرى تتجه الى ميدان التحرير. ومن المتوقع ان يتجاوز اعداد المتظاهرين في التحرير المليون شخص.

ولخص موفد "روسيا اليوم" مطالب المسيرات بالمطالبة بالآتي:

- اسقاط حكم العسكر

- تسليم السلطة الى مجلس الشعب المنتخب

- الاسراع بمحاكمة رموز الفساد وقتلة الشهداء

- اطلاق الملفات الاقتصادية بشكل عملي

وقال موفد "روسيا اليوم" ان التواجد الامني شبه معدوم. مضيفا ان قوات الجيش اكتفت بحراسة المنشآت الحيوية وعلى رأسها مبنى الاذاعة والتلفزيون "ماسبيرو" والذي تحول الى ما يشبه الثكنة العسكرية. وبين ايضا ان شارعي قصر العيني والشيخ ريحان لا يزالان مغلقين بالكتل الخرسانية وتقف وراءها قوات الجيش والمدرعات العسكرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية