فيديو: جمهورية الشيشان تحتفي بوصول شعرة الرسول محمد (ص)

أخبار روسيا

فيديو: جمهورية الشيشان تحتفي بوصول شعرة الرسول محمد (ص)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577111/

وصلت الى جمهورية الشيشان شعرة الرسول محمد (ص)، الاثر المقدس لدى المسلمين، كما ذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية  للانباء. وفي مطار "غروزني" كان الرئيس الشيشاني رمضان قادروف في استقبال هذا الاثر المقدس، الذي نقل برحلة خاصة من اوزبكستان .

وصلت الى جمهورية الشيشان شعرة الرسول محمد (ص)، الاثر المقدس لدى المسلمين، كما ذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية  للانباء.

وفي مطار "غروزني" كان الرئيس الشيشاني رمضان قادروف في استقبال هذا الاثر المقدس، الذي نقل برحلة خاصة من اوزبكستان .

ثم نقل هذا الاثر بمرافقه كوكبة من حرس الشرف الى جامع احمد قادروف المركزي.وأصطف ابناء الجمهورية على طول طريق الموكب على مدى عدة كيلومترات. وحال وصول الصندوق وبداخله شعرة النبي (ص)، حمله احمد نجل رمضان قادروف، وسار بصحبته كبار رجال الدين في الجمهورية.

واعلن متحدث باسم دار الافتاء في الجمهورية، كما تنقل الوكالة، انه تتوفر كافة الادلة الرسمية الضرورية على اصالة هذا الاثر المقدس. وقال ان "العديد من الاشخاص المعروفين كانوا يودون الحصول على هذا الاثر، والان وصل الى جمهورية الشيشان، وهذا شرف كبير لنا".

وعلمت "نوفوستي"من المكتب الصحفي للحكومة الشيشانية، انه من المعروف بشكل موثق، انه كان يحتفظ بخصلات من شعرة النبي احفاد القريشيين الذين جاءوا الى اوزبكستان في عصر الخلافة الاسلامية. والان سلم هذا الاثر المقدس الى الشعب الشيشاني للاحتفاظ به الى الابد.

وسبق ان جلب الى غروزني من لندن برحلة خاصة في سبتمبر/ايلول 2011، كوب مقدس للنبي محمد (ص)، يزيد عمره على 1400 سنة. ونقلت الى الجمهورية معه سجادتان، كانتا تغطيان لفترة طويلة ، كما اعلن، قبر الرسول المصطفى في المدينة المنورة.