البنتاغون يعلن تخفيض عدد افراد القوات المسلحة الأمريكية بنحو 100 ألف عسكري

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577101/

أعلن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا أمام الكونغرس الأمريكي يوم الخميس 26 يناير/كانون الثاني عن خطط البنتاغون لتخفيض عدد افراد القوات المسلحة الأمريكية بنحو 100 ألف شخص بحلول عام 2017.

أعلن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا أمام الكونغرس الأمريكي يوم الخميس 26 يناير/كانون الثاني عن خطط البنتاغون لتخفيض عدد افراد القوات المسلحة الأمريكية بنحو 100 ألف شخص بحلول عام 2017.

وأوضح بانيتا ان وزارة الدفاع تخطط لتخفيض عدد أفراد الجيش بنحو 80 ألف شخص، ليبلغ 490 ألف شخص في عام 2017، مقارنة مع 570 ألف شخص في الوقت الراهن. أما قوات مشاة البحرية فسيتراجع عدد أفرادها بنحو 20 ألف شخص (من 202 ألف شخص في الوقت الراهن الى 182 ألفا).

واضاف بانيتا اثناء اعلانه خطط اعادة هيكلة الجيش الامريكي ان الولايات المتحدة ستحتفظ بالقدرة على هزيمة "أي عدو على الارض" كما ستعزز قواتها الخاصة. وتوقع ان يكون للولايات المتحدة في عام 2017 جيش "ارشق واصغر حجما".

كما أعلن الوزير ان التخفيضات التي طالت موازنة الدفاع لن تشمل الوجود الامريكي في منطقتي آسيا-المحيط الهادئ والشرق الاوسط اللتين تشكلان اولوية في الاستراتيجية الامريكية الجديدة.

وتجدر الإشارة الى ان ميزانية وزارة الدفاع الامريكية تواجه خطة تخفيض مبلغ 487 مليار دولار خلال السنوات العشر القادمة.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي ان البنتاغون قرر التخلي عن عدة برامج لشراء أو تحديث أسلحة ومعدات حربية، بالإضافة الى الاستغناء عن الأجهزة القادمة بما فيها مئات الطائرات من مختلف الأنواع، معظمها طائرات نقل، بالإضافة الى اغلاق بعض القواعد العسكرية خلال 5 سنوات.

وأضاف بانيتا ان وزارة الدفاع ستواصل شراء المقاتلات من طراز " F-35"، لكن بكميات أقل وستؤجل شراء عدد من الطائرات التي كان من المقرر أن يتم تزويد القوات البرية والبحرية ومشاة البحرية بها .

وأوضح بانيتا ان الميزانية العسكرية لا تتضمن شراء سفن جديدة وغواصات من طراز "فرجينيا" لكنه وعد بان يعود البنتاغون الى شرائها في وقت لاحق. كما قرر البنتاغون تأجيل تنفيذ برامج لبناء غواصات من الجيل الجديد قادرة على حمل صواريخ باليستية نووية.

من جانبه أكد الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية ان التخفيضات لن تطال الثالوث النووي الأمريكي من حيث عدد أفراد قواته وهيكليته.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون