روسيا ستورد سنويا 10 مليارات متر مكعب من الغاز الى كوريا الجنوبية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57710/

وقعت شركة " غازبروم " الروسية مع شركة " كوغاز " الكورية الجنوبية اتفاقية جديدة يتم بمقتضاها توريد 10 مليارات متر مكعب من الغاز الروسي سنويا الى كوريا الجنوبية ابتداء من عام 2017 .

وقعت شركة " غازبروم " الروسية مع شركة " كوغاز " الكورية الجنوبية اتفاقية جديدة يتم بمقتضاها توريد 10 مليارات متر مكعب من الغاز الروسي سنويا الى كوريا الجنوبية ابتداء من عام 2017 . صرح بذلك للصحفيين يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني اليكسي ميللر رئيس شركة " غازبروم " الذي يرافق الرئيس مدفيديف في زيارته الى كوريا الجنوبية.
وقال ميللر " تم اليوم تحديد عام 2017  موعدا لبداية توريد مالايقل عن 10 مليارات  مترمكعب من الغاز الروسي الى كوريا الجنوبية سنويا ". وحسب قوله ان " غازبروم " تنظر الى " كوريا الجنوبية كسوق متطورة، وحسب توقعاتنا فانه خلال 6 – 7 سنوات من بداية توريد الغاز الروسي ستنمو السوق الكورية الجنوبية بنسبة لاتقل عن 15 % ".
واضاف ميللر ان شركة " غازبروم " تدرس امكانية مد انبوب غاز الى كوريا الجنوبية برا. وقال " تم تحليل ودراسة الخيارات المتعلقة بتوريد الغاز الى كوريا الجنوبية، ومن ضمنها مد انبوب لنقل الغاز المضغوط والغاز الطبيعي السائل. وبعد تحليل ودراسة كل الخيارات التي اقترحتها الشركتان سيتم خلال المباحثات اللاحقة اقرار الخيار النهائي لكيفية نقل الغاز ".
واضاف ليس هناك خيار لمد الانبوب في قاع البحر. وردا على سؤال حول امكانية توريد الغاز عبر اراضي جمهورية كوريا الشمالية،قال ميلير " عموماً  نحن ندرس توريد الغاز عن طريق البر ".
وذكر مصدر في شركة " غازبروم " ان الشركة وقعت اتفاقية مدتها 5 سنوات، للتعاون مع شركة " كوغاز " الكورية الجنوبية عام 2003 مددت عام 2008 لخمس سنوات اخرى. وتضمنت الاتفاقية المذكورة مواضيع عديدة منها امكانية توريد الغاز الروسي الى كوريا الجنوبية. وتم عام 2006 في سيئول التوقيع على اتفاقية حكومية للتعاون في مجال صناعة الغاز التي بموجبها حددت " غازبروم " و" كوغاز " المؤسسات ذات العلاقة بتوريد الغاز الروسي الى كوريا الجنوبية. ومن المراحل الاولى لمشاريع الغاز في الشرق الروسي هي انشاء منظومة نقل الغاز " ساخالين – خاباروفسك – فلاديفوستوك ".
ان توريد الغاز الروسي سيسمح لسيئول تنويع مصادر الحصول على الوقود الكاربوهيدروني  الذي تحصل عليه بشكل اساسي حاليا من بلدان الشرق الاوسط وجنوب شرق اسيا.     

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم