ايران تعلن خطف 11 من مواطنيها في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577093/

ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية يوم الخميس نقلا عن مسؤول ايراني ان 11 مواطنا ايرانيا خطفوا اثناء زيارة دينية لسورية. وكانت "كتيبة الفاروق في الجيش السوري الحر" قد أعلنت الخميس عن احتجازها لـ7 إيرانيين، موضحة أن 5 منهم ينتمون إلى الحرس الثوري الإيراني أحدهم ضابط.

ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية يوم الخميس نقلا عن مسؤول ايراني ان 11 مواطنا ايرانيا خطفوا اثناء زيارة دينية لسورية.

ونقلت الوكالة عن مسؤول بهيئة الحج مسعود اخوان قوله "كانت حافلتهم في طريقها الى دمشق عندما هوجمت وخطف 11 من ركابها." ولم يذكر مزيدا من التفاصيل.

وقالت قناة "برس تي في" التلفزيونية الناطقة بالانجليزية في موقعها على الانترنت ان مجموعة مسلحة خطفت الرجال من الحافلة "ومضت بهم الى جهة غير معلومة وتركت النساء في الحافلة".

واضافت ان المسلحين اتصلوا بأقارب احد المخطوفين في طهران وطلبوا فدية.

وأدان رامين مهمانبرست المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية الهجوم ووصفه بانه "لا مبرر له". ودعا المتحدث السلطات السورية إلى استخدام كل إمكانياتها للإفراج عنهم على وجه السرعة، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إيرنا).

وكانت "كتيبة الفاروق في الجيش السوري الحر" قد أعلنت الخميس عن احتجازها لـ7 إيرانيين. وأوضحت "كتيبة الفاروق" أن 5 منهم ينتمون إلى الحرس الثوري الإيراني أحدهم ضابط، وقد ألقي القبض عليهم مسلحين وكانوا يعملون قناصة تحت إمرة فرع الأمن الجوي بحمص. أما الآخران فهما مدنيان يعملان في محطة جندر الكهربائية وسيُطلق سراحهما.

وكان خمسة فنيين ايرانيين قد خطفوا في مدينة حمص السورية في ديسمبر/ كانون الاول وطالبت طهران باطلاق سراحهم على الفور.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية