الثنائي الروسي فولسوجار وترانكوف يحرز ذهبية التزحلق الفني على الجليد في بطولة أوروبا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577091/

احرز الثنائي الروسي تاتيانا فولسوجار وزميلها مكسيم ترانكوف الجائزة الذهبية لبطولة أوروبا في التزحلق اللفني على الجليد، التي تجري في شيفيلد (بريطانيا).

احرز الثنائي الروسي تاتيانا فولسوجار وزميلها مكسيم ترانكوف الجائزة الذهبية لبطولة أوروبا في التزحلق اللفني على الجليد، التي تجري في شيفيلد (بريطانيا).

وكسبت فولسوجار وترانكوف لدى تأديتهما البرنامج الحر (الاختياري) الخميس،26 يناير/كانون الثاني، 137.65 نقطة، ووصل رصيدهما في مرحلتي بطولة أوروبا الى 210.45 نقطة. وحصل على الميدالية الفضية ثنائي روسي آخر مؤلف من  فيرا بازاروفا ويوري لاريونوف، برصيد 193.79 نقطة. والميدالية البرونزية، خاتمة الثلاثي الاقوى، كسبها ثنائي روسي ايضا من  كسينيا ستولبوفا وفيودور كليموف بنتيجة 171.81 نقطة.

وبين الاقوى من ممثلي البلدان الأخرى الايطاليان ستيفانيا بيتون واوندري هوتاريك، اللذان شكل رصيدهما 159.99 نقطة. ولم يفلح اي من الازواج الروسية بتقديم عرض نظيف للبرنامج الحر. فارتكبت فولسوجار وترانكوف اخطاء لدى تأدية الدوران المتوازي والاسناد فوق الرأس. واخطأت بازاروفا ولاريونوف في القفز المركب. كما تعذر على ستولبوفا وكليموف عرض القفزات دون اخطاء.

ومع ذلك لم يكن هناك من حيث الجوهر، منافسون لائقون للمجموعات الثنائية الروسية في  بطولة اوروبا 2012. فالايطاليان بيرتون وهوتاريك، اللذان ارتكبا اقل عدد من الاخطاء، حتى لم يفلحا في الاقتراب بمجمل نتائجهما من الفوز. واحجم الألمانيان الينا سافتشينكو وروبين شولكوفي، محبوبا بطولة أوروبا اضافة الى فولسوجار وترانكوف،  عن المشاركة في المباريات قبل بدء البرنامج القصير، بسبب تعرض الشريكة الى اصابة.

وبدأ فولسوجار وترانكوف المشاركة في السباقات سوية ربيع 2010، وفي شيفيلد شاركا للمرة الاولى في بطولة اوروبا. وسبق ان كسب المتزلجان الميدالية الفضية في بطولة العالم 2011، وكذلك فضية "الجائزة الكبرى" للموسم الحالي.

وجاء تنافس الازواج الرياضية في مقدمة السباق على ميداليات بطولة أوروبا في شيفيلد. وفي الايام القادمة سيجري سباق التزحلق الثنائي في فيئة الرقص الفني، والفردي للرجال والسيدات.