كاثرين آشتون تأمل في مواصلة المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577068/

صرحت كاثرين آشتون المسؤولة الأوروبية للسياسة الخارجية والأمن بأن إعلان انتهاء اللقاءات "الاستكشافية" بين الفلسطينيين والإسرائيليين لا يعنى أن الطرفين وصلا إلى "طريق مسدود".

 

صرحت كاترين آشتون المسؤولة الأوروبية للسياسة الخارجية والأمن بأن إعلان انتهاء اللقاءات "الاستكشافية" بين الفلسطينيين والإسرائيليين لا يعنى أن الطرفين وصلا إلى "طريق مسدود".

وقالت آشتون عقب لقائها بالرئيس الفلسطينى محمود عباس فى عمان يوم الخميس 26 يناير/كانون الثاني "لا أعتقد أن هناك طريقا مسدودا، وأعلم أن الرئيس عباس يفكر بعناية حول كيفية المضى قدما وبالنسبة له فاجتماع لجنة المتابعة العربية فى القاهرة مهم للغاية".

وأضافت "أعتقد أنه يأمل في أن تعترف إسرائيل بأن المبادرات تصنع فرقا، ومع لقائى به وبالإسرائيليين ما زلت آمل أنهم، وبوجود نية صادقة، سيتابعون المحادثات، لذلك ليس طريقا مسدودا وإنما بالتأكيد هناك حاجة إلى الزخم"، معتبرة أن "السؤال فى هذه المرحلة من المحادثات غير المباشرة هو حول كيفية بث الثقة بعملية السلام فى كلا الاتجاهين، وأعتقد أن هذا ما يجرى مناقشته".

وجاء لقاء آشتون مع عباس بعد انتهاء الجولة الخامسة والأخيرة من المفاوضات "الاستكشافية" بين الفلسطينيين وإسرائيل يوم الأربعاء، فى عمان دون تحقيق أي تقدم باتجاه استئناف المفاوضات المباشرة، بسبب رفض إسرائيل وقف الاستيطان.

وكانت المسئولة الأوروبية قد وصفت يوم الأربعاء تلك المفاوضات بأنها تشكل "فرصة مهمة" لتحريك عملية السلام المتعثرة بين الطرفين.

المصدر: أ ف ب

الأزمة اليمنية