روسيا ستقدم مساعدات مالية اضافية للسلطة الوطنية الفلسطينية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57706/

اعلن رئيس مجلس الاتحاد الروسي سيرغي ميرونوف ان موسكو ستقدم مساعدات مالية اضافية للسلطة الوطنية الفلسطينية. ادلى المسؤول الروسي بهذا التصريح عقب لقاء جمعه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في القدس يوم الثلاثاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني.

اعلن رئيس مجلس الاتحاد الروسي سيرغي ميرونوف ان موسكو ستقدم مساعدات مالية اضافية للسلطة الوطنية الفلسطينية. ادلى المسؤول الروسي بهذا التصريح عقب لقاء جمعه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في القدس يوم الثلاثاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني.
وقال ميرونوف ان "العلاقات الثنائية تصدرت المباحثات، حيث عبر الرئيس عباس عن شكره لروسيا على ما تقدمه من مساعدات بما في ذلك المساعدات المالية". كما اكد المسؤول الروسي ان موسكو اتخذت قبل ايام قرارا حول رصد مبالغ مالية اضافية في اطار المساعدات المقدمة الى السلطة الوطنية الفلسطينية دون تحديد حجمها.
هذا وتطرق ميرونوف الى مسألة تزويد الجانب الفلسطيني بمدرعات روسية الصنع، واضاف انه "موضوع معقد من وجهة النظر الفنية". واعاد ميرونوف الى الاذهان ان روسيا اتفقت مع الجانب الفلسطيني على منح 50 عربة مصفحة، تم نقلها الى الاردن، على ان يتم تنسيق الخطوات اللاحقة مع اسرائيل. واكد المسؤول الروسي على ان موسكو اوفت بجميع التزاماتها في هذا المجال، كما اضاف ان "المدرعات الـ50 غير مزودة بالاسلحة، لكنه يمكن استخدامها للدفاع عن المواطنين".
هذا واعرب ميرونوف عن امله في تطبيع الاوضاع في المنطقة، مضيفا قوله ان من شأن هذه الخطوة الاسهام في اقامة علاقات حقيقية شاملة بين البرلمانين الروسي والفلسطيني.
المصدر: وكالات           

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)