السلطات السورية تجري محادثات لوقف تبادل اطلاق النار مع مسلحين قرب دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577058/

نقلت وكالة رويترز عن مسؤول محلي، الخميس، 26 يناير/كانون الثاني، ان السلطات السورية تجري محادثات لوقف تبادل اطلاق النار مع مسلحين، سيطروا على بعض المناطق في ريف دمشق، في مؤشر على اقتراب الانتفاضة المستمرة منذ عشرة اشهر ضد حكم الرئيس بشار الاسد، من العاصمة.

نقلت وكالة رويترز عن مسؤول محلي، الخميس، 26 يناير/كانون الثاني ان السلطات السورية تجري محادثات لوقف اطلاق النار مع مسلحين سيطروا على بعض المناطق في ريف دمشق، في مؤشر على اقتراب الانتفاضة المستمرة منذ عشرة اشهر ضد حكم الرئيس بشار الاسد، من العاصمة.

ونقل نفس المصدر عن نشطاء في ضواحي دوما وحرستا وعربين بشمال شرق البلاد، وبعضها يقع على بعد 8 كم من وسط دمشق، انهم سمعوا دوي انفجارات خلال اشتباكات بين قوات الامن ومسلحين اثناء الليل.

وقال حسين مخلوف، محافظ ريف دمشق لمراقبين عرب قبل ان يتوجهوا الى عربين في أول جولة لهم منذ اسبوع، ان الكثير من المنتمين للمعارضة تم تضليلهم، وسيعودون الى الطريق القويم في نهاية المطاف.

وأضاف أن السلطات بدأت حوارا معهم، وبينهم جماعات مسلحة تسيطر على مواقع هناك.

وأبلغ المحافظ المراقبين، أن السلطات تستخدم نفس الاسلوب، الذي اتبعته في بلدة الزبداني، وبالتالي سيحدث نفس السيناريو.

وفي الشهر الحالي سحب الجيش مدرعات كانت تطوق بلدة الزبداني، التي سيطر عليها المسلحون قرب الحدود مع لبنان بعد التوصل الى هدنة مع من كانوا يدافعون عنها.

المصدر: رويترز

الأزمة اليمنية