اقتصادي روسي: البنوك الأجنبية تقدم القروض بأسعار فائدة ادنى من أسعار الفائدة في روسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577033/

قال بيوتر فرادكوف المدير العام لوكالة تأمين الصادرات الروسية لقناة "روسيا اليوم" على هامش منتدى دافوس الاقتصادي، إن البنوك الأجنبية تقدم القروض بأسعار فائدة ادنى من أسعار الفائدة في روسيا.

قال بيوتر فرادكوف المدير العام لوكالة تأمين الصادرات الروسية على هامش منتدى دافوس الاقتصادي، إن البنوك الأجنبية تقدم القروض بأسعار فائدة ادنى من أسعار الفائدة في روسيا.

واضاف "ان المصارف البرازيلية على سبيل المثال تقدم القروض إلى المصدرين البرازيليين بأسعار فائدة عند مستوى 3 أو 4 في المئة لمدة 10 أو 15 سنة. مشيرا الى ان "المصارف الروسية ليست قادرة حاليا على تقديم القروض بنفس أسعار الفائدة. لكننا مع ذلك، نحن نعتقد بأن المصارف الروسية ستكون جاهزة بعد مرور 3 سنوات لمنح القروض إلى المصدرين الروس بمبلغ يصل إلى نحو 10 مليارات دولار."

نائب رئيس مصرف "في تي بي": مصرفنا لا يزال يهيمن على السوقِ الروسية وأسواق رابطة الدول المستقلة

ومن جانبه قال يوري سولوفيوف نائب رئيس مصرف "في تي بي" الروسي على هامش المنتدى ايضا، إن المصرف لا يزال يهيمن على السوقِ الروسية وأسواق رابطة الدول المستقلة في مجال الاستثمار المصرفي.

واضاف "كما بدأنا نشاطنا في بعض الدول الأوروبية مثل بلغاريا. ونحن ندرس إمكانية بدء نشاطنا في دول البلقان الأخرى، ونبدي اهتماما خاصا بالعمل في الدول الآسيوية. كما أكملنا افتتاح مكاتبنا مؤخرا في الولايات المتحدة، والآن نستطيع التوجه مع مخططات أكثر طموحا إلى مناطق أمريكا الشمالية الأخرى."

توتير RTarabic