خبير روسي: موسكو لن تؤيد مشروع القرار الدولي الجديد الذي قدمته الدول الغربية بشأن سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577027/

استبعد ليونيد إيفاشوف رئيس أكاديمية العلوم الجيوسياسية بموسكو في لقاء مع قناة "روسيا اليوم"احتمال ان تؤيد روسيا والصين مشروع القرار الدولي الجديد حول سورية الذي قدمته دول غربية وعربية الى مجلس الأمن الدولي مؤخرا.

استبعد ليونيد إيفاشوف رئيس أكاديمية العلوم الجيوسياسية بموسكو في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" ان تؤيد روسيا والصين مشروع القرار الدولي الجديد حول سورية الذي قدمته دول غربية وعربية الى مجلس الأمن الدولي مؤخرا.

وأوضح إيفاشوف ان روسيا استخلصت العبر من الأحداث في ليبيا، عندما قامت الدول الغربية بتفسير القرار الدولي بشأن ليبيا بـ"شكل فاشي" لشن هجومها على نظام معمر القذافي.

وشدد الخبير على ان روسيا لا تدعم استخدام القوة ضد المعارضة من قبل النظام السوري. لكنه شدد على ان موسكو تدعم الشعب السوري الذي لا تؤيد أغلبيته فكرة إسقاط النظام والتدخل الخارجي والعقوبات الاقتصادية. وأضاف ان روسيا تدعو النظام السوري دائما الى الحوار مع المعارضة بما فيها المعارضة المتشددة، وكانت موسكو قد أعربت مرارا عن استعدادها للعب دور الوسيط في الحوار بين الأطراف السورية.

وانتقد الخبير موقف الجامعة العربية، وبالدرجة الأولى، دول الخليج من قضايا ليبيا وسورية وإيران. واعتبر انها تنتهج سياسة تصب في مصالح الغرب وأمريكا. ورجح إيفاشوف ان تكون دول الخليج التي وصفها بالأوليغارشية تخشى من مشروع الإصلاحات الديمقراطية الذي قدمه الرئيس السوري بشار الأسد.

المزيد من التفاصيل في شريط الفيديو المرفق

الأزمة اليمنية