كوريا الشمالية تطالب من واشنطن وسيئول الامتناع عن اجراء مناورات عسكرية مشتركة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577015/

طالبت كوريا الشمالية كلا من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامتناع عن اجراء مناورات عسكرية مشتركة في العام الحالي. فقد جاء في خبر لصحيفة "اوريمينزوكيري" الالكترونية الكورية الشمالية نشر في 26 يناير/كانون الثاني ان هدف مثل هذه المناورات يتلخص في اتقان القيام بعمليات غزو كوريا الشمالية.

طالبت كوريا الشمالية كلا من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامتناع عن اجراء مناورات عسكرية مشتركة في العام الحالي. فقد جاء في خبر لصحيفة "اوريمينزوكيري" الالكترونية الكورية الشمالية نشر في 26 يناير/كانون الثاني ان هدف مثل هذه المناورات يتلخص في اتقان القيام بعمليات غزو كوريا الشمالية.واشارت الصحيفة الى انه يجب على "مشعلي الحروب"  الامريكيين  والكوريين الجنوبيين ان يرفضوا مثل هذه المؤامرات المجنونة.

ويذكر ان وكالات الاعلام في المنطقة تشير الى ان القوات الامريكية والكورية الجنوبية ستجري مناورات دورية سنوية تحت عنوان "كي ريزولف" بغض النظر عن الوضع المتوتر الناشئ في شبه الجزيرة الكورية بعد وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم تشونغ ايل.

وستبدأ المناورات القادمة  في 27 فبراير/شباط وستستمر اسبوعين.وقد شارك في المناورات العام الماضي اكثر من 200 ألف عسكري كوري جنوبي وما يزيد على 12 ألف عسكري امريكي.

صفحة أر تي على اليوتيوب