كأس الامم الافريقية...تعادل ليبيا وزامبيا وفوز غينيا الاستوائية على السنغال

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577007/

 تعادل منتخبا ليبيا وزامبيا بكرة القدم ضمن تصفيات المجموعة A لكأس الامم الافريقية التي تستضيفها غينيا الاستوائية والغابون، بنتيجة هدفين لكل منهما. وضمن منافسات المجموعة نفسها فاز منتخب غينيا الاستوائية على منتخب السنغال بهدفبن مقابل هدف واحد.

 تعادل منتخبا ليبيا وزامبيا بكرة القدم ضمن تصفيات المجموعة A لكأس الامم الافريقية التي تستضيفها غينيا الاستوائية والغابون، بنتيجة هدفين لكل منهما.

بدأت المباراة بعد ساعة وربع من موعدها المقرر بسبب الامطار الغزيرة التي هطلت وسوء ارضية ملعب باتا في غينيا الاستوائية.

وتمكن المنتخب الليبي من تسجيل الهدف الاول في الدقيقة الخامسة من الشوط الاول عن طريق اللاعب احمد سعد الذي سدد كرة قوية نحو اسفل الزاوية البعيدة، لم يتمكن الحارس الزامبي كينيدي مفيني من صدها. تمكن منتخب زامبيا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 27 من نفس الشوط عن طريق اللاعب عمانوئيل مايوكا الذي استغل تحويلة من زميله رينفورد كالابي ليسدد الكرة الى المرمى الليبي فشل الحارس في التصدي لها.

عاد المنتخب الليبي في الدقيقة 48 من المباراة ليتقدم من جديد بعد ان استغل اللاعب احمد سعد ارتباك خط الدفاع الزامبي ويسجل الهدف الثاني لفريقه. لم تدم فرحة المنتخب ليبيا طويلا، حيث تمكن قائد المنتخب الزامبي كريستوفر كاتونغو من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 54 من عمر المباراة.

وفي المباراة الثانية من منافسات هذه المجموعة، تمكن منتخب غينيا الاستوائية من الفوز على منتخب السنغال في المباراة التي جرت على نفس ملعب مدينة باتا في غينيا الاستوائية.

سجل منتخب غينيا الاستوائية هدفه الاول في الدقيقة 62 من عمر المباراة عن طريق اللاعب ريندي، وفي الدقيقة 89 من عمر المباراة سجل موسى سوف هدف التعادل للسنغال. عاد منتخب غينيا الاستوائية ليسجل هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت الاضافي، لتنتهي المباراة بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد لصالح منتخب غينيا الاستوائية.

بهذا الفوز يتصدر منتخب غينيا الاستوائية المجموعة الاولى برصيد 6 نقاط يليه منتخب زامبيا برصيد 4 نقاط والمنتخب الليبي في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة والسنغال في المرتبة الاخيرة برصيد 0 من النقاط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا