الرئيس مدفيديف: من مصلحتنا استدراج المستثمرين من كوريا الجنوبية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57698/

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان من مصلحة روسيا قدوم مستثمرين من كوريا الجنوبية، لان كوريا هي احد الشركاء الاساسيين في منطقة اسيا والمحيط الهادئ. جاء ذلك في خطاب القاه يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني في اجتماع " حوار – البزنس " الروسي – الكوري الجنوبي المنعقد في سيئول.

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان من مصلحة روسيا قدوم مستثمرين من كوريا الجنوبية، لان كوريا هي احد الشركاء الاساسيين في منطقة اسيا والمحيط الهادئ. جاء ذلك في خطاب القاه يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني في اجتماع " حوار – البزنس " الروسي – الكوري الجنوبي المنعقد في سيئول.
وقال مدفيديف " ان علاقاتنا مع كوريا الجنوبية هي من اولوياتنا في منطقة اسيا والمحيط الهادئ. ونحن نهدف الى تنمية وتطوير شراكتنا الاستراتيجية ".
واشار مدفيديف الى ان " حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل الى مستواه قبل الازمة العالمية وبلغ خلال النصف الاول من عام 2010 حولي 11 مليار دولار ". واضاف الرئيس الروسي " ان هذا بعيد جدا عن مؤشر تجارة جمهورية كوريا مع بلدان اخرى مثل الولايات المتحدة الامريكية واليابان والصين حيث ان هذا المؤشر هناك يصل الى مئات المليارات. ان تقليص هذا الفرق يعتمد قبل كل شيء على نشاط رجال الاعمال في البلدين ".
كما اشار الى ان " العلاقات التجارية – الاقتصادية يجب ان تصبح اكثر ثباتا في مواجهة الازمات، كما ان البنية التركيبية للعلاقات التجارية بين البلدين غير قادرة على مواجهة تقلبات السوق، وتشكل المعادن والمنتجات النفطية ثلثي الصادرات الروسية الى كوريا الجنوبية ".
واضاف الرئيس الروسي " ان روسيا ليست مستعدة فقط للتجارة، بل وللتعلم من الشركاء وتأسيس اتحادات حديثة، وان المؤسسات الكورية تملك خبرة كبيرة في مجال التكنولوجيا التطبيقية وتسويقها. وبالمقابل فيوجد في روسيا العديد من الدراسات العلمية التي تهم الجانب الكوري".
ودعا الرئيس مدفيديف في ختام خطابه رجال الاعمال الكوريين الى المشاركة في المنتدى الاقتصادي الدولي الذي سيعقد في مدينة بطرسبورغ في شهر يونيو/حزيران القادم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم