مدفيديف: على السفير الأمريكي ألا ينسى أنه يعمل في روسيا ولو لصالح الولايات المتحدة

أخبار روسيا

مدفيديف: على السفير الأمريكي ألا ينسى أنه يعمل في روسيا ولو لصالح الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576979/

صرح الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أنه لا يجب على السفير الأمريكي الجديد في موسكو مايكل ماكفول أن ينسى أنه يعمل في روسيا، ولو كان ذلك لصالح الولايات المتحدة. بدوره نفى ماكفول تمويل واشنطن لمظاهرات المعارضة الروسية، مؤكدا أن واشنطن لا تتدخل في شؤون روسيا.

صرح الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أنه لا يجب على السفير الأمريكي الجديد في موسكو مايكل ماكفول أن ينسى أنه يعمل في روسيا، ولو كان ذلك لصالح الولايات المتحدة.

وقال مدفيديف في لقاء مع طلاب جامعة موسكو يوم 25 يناير/كانون الثاني: "أرجو أن ينجح ماكفول، لكن عليه أن يفهم أنه يعمل في روسيا الاتحادية وليس في الولايات المتحدة، وأن بلادنا لها خصوصيتها، كما أن لكل سفير صلاحياته. وأترك الباقي بدون تعليق".

يذكر أن ماكفول التقى بعد 3 أيام على توليه مهمة السفير في موسكو يوم 17 يناير/كانون الثاني مع زعماء المعارضة الروسية، ما أثار انتقادات من طرف عدد من الساسة الروس.

أما ماكفول ففي حديث لإذاعة "صدى موسكو" الروسية يوم 25 يناير/كانون الثاني نفى تمويل واشنطن لمظاهرات المعارضة الروسية وقال: "هذه إهانة لأولئك الذين أتوا ليقولوا شيئا للسلطة. إن رد السلطة على تظاهرات المعارضة هو أمركم، ولا نريد أن نتدخل".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة