البرلمان الأردني يدين اعتقال رئيس البرلمان الفلسطيني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576974/

دان مجلس النواب الأردني بشدة اعتقال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك والطريقة التي تمت بها واعتبر أن هذه العملية المخالفة لكل القوانين والشرائع الدولية هي اعتداء سافر على الشرعية الدولية. هذا ودعا وفد المجلس الوطني الفلسطيني الاتحاد البرلماني الدولي إلى إدانة "سياسة الاعتقالات التي تمارسها إسرائيل ضد النواب المنتخبين للشعب الفلسطيني".

دان مجلس النواب الأردني بشدة اعتقال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك والطريقة التي تمت بها واعتبر أن هذه العملية المخالفة لكل القوانين والشرائع الدولية هي اعتداء سافر على الشرعية الدولية. وشدد النواب الأردنيون على أن الدويك ممثل للشعب الفلسطيني ورئيس منتخب للمجلس التشريعي وبالتالي لا يجوز اعتقاله أو ملاحقته. وشدد المجلس في بيان له يوم 25 يناير/كانون الثاني على ضرورة إطلاق سراح الدويك فورا تحقيقا للقانون، مؤكدا أن إسرائيل "تهدف من هذه العملية إلى عدم إتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية وزعزعة إرادة الشعب الفلسطيني في الوحدة والصمود".

هذا ودعا وفد المجلس الوطني الفلسطيني الاتحاد البرلماني الدولي إلى إدانة "سياسة الاعتقالات التي تمارسها إسرائيل ضد النواب المنتخبين للشعب الفلسطيني".