عباس: نحن مستعدون للتفاوض إذا اعترفت اسرائيل بحدود الدولة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576969/

أبدى الرئيس الفلسطيني محمود عباس إستعداده للعودة إلى المفاوضات في حال إعتراف إسرائيل بحدود الدولة الفلسطينية.

أبدى الرئيس الفلسطيني محمود عباس إستعداده للعودة إلى المفاوضات في حال إعتراف إسرائيل بحدود الدولة الفلسطينية.

وقال عباس في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عقب لقائه العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في عمان اليوم الأربعاء 25 ينلير/كانون الثاني إن "الحكومة الإسرائيلية لا تزال ترفض الاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية، ونحن لا مانع لدينا من العودة للمفاوضات في حال الاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية".

واردف عباس "نحن إذا حددنا الحدود يمكن العودة للمفاوضات، ولكن الإسرائيليين لا يريدون تحديدها، وبخصوص الأمن نحن مستعدون لأي طلبات إسرائيلية بشرط ألا يتواجد أي إسرائيلي على الأرض الفلسطينية".

وندد بالسياسات والممارسات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية، وخصوصا النشاط الاستيطاني الذي يشكل عقبة في وجه جهود السلام، مشيرا الى أن عدم وقف هذه السياسات يدل على عدم وجود النية لدى الطرف الاسرائيلي تجاه السلام.

من جانبه أكد  الملك الأردني عبدالله الثاني للرئيس الفلسطيني أن الاردن سيواصل عمل كل ما من شأنه توفير الأجواء المناسبة لإطلاق مفاوضات تعالج جميع قضايا الوضع النهائي، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. وأكد الملك والرئيس على عباس حرصهما على إدامة التنسيق والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية