أشتون: عندي ثقة في حل الدولتين - فلسطينية واسرائيلية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576950/

عبرت  كاثرين آشتون ممثلة الاتحاد الأوروبي العليا للشؤون الخارجية من غزة الأربعاء 25 يناير/ كانون الثاني عن دعمها لحل الدولتين الفلسطينية وإلاسرائيلية، تعيشان جنبا إلى جنب. ودعت إلى ضرورة استمرار اللقاءات "الاستكشافية" الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في عمان سعيا للوصول إلى اتفاق سلام.

عبرت  كاثرين آشتون ممثلة الاتحاد الأوروبي العليا للشؤون الخارجية من غزة الأربعاء 25 يناير/ كانون الثاني عن دعمها لحل الدولتين - فلسطينية وإسرائيلية تعيشان جنبا إلى جنب. ودعت إلى ضرورة استمرار اللقاءات "الاستكشافية" الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في عمان سعيا للوصول إلى اتفاق سلام.

وقالت آشتون في مؤتمر صحافي عقدته في مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة "أونروا"، انه يجب أن يكون هناك تسوية للصراع الفلسطيني والإسرائيلي عبر حل الدولتين، وبالتالي يجب أن يكون هناك مفاوضات من أجل الوصول إلى ذلك.

ووقعت أشتون على هامش زيارتها إلى غزة اتفاقية دعم مالي لصالح "أونروا" مع المفوض العام للوكالة الدولية فيلبوا غراندي وذلك بقيمة 55 مليون يورو.

وجددت المسؤولة الاوروبية التزام الاتحاد الأوربي بدعم أونروا وسكان قطاع غزة، ومطالبتها لإسرائيل بضرورة فتح معابر القطاع "حتي يتمكن السكان من الحياة والتصدير والاستيراد للبضائع". وقالت " رسالتنا السياسية واضحة بأنه يجب أن يرفع هذا الحصار وأن يسمح للناس وللبضائع بالتحرك بحرية".

المصدر: "القدس"