مدفيديف: لا ارى ما ينذر بتطور الاحداث في روسيا وفق "السيناريو الدامي" وتحولها الى الثورة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576939/

أعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال لقاء مع طلبة الصحافة بجامعة موسكو في 25 يناير/كانون الثاني "عن اعتقاده بعدم وجود ممهدات لثورة في روسيا. وقال ان روسيا ليست بحاجة الى اية ثورات فقد استنفدت خيارها من الثورات في القرن الماضي". اما في معرض تطرقه الى مسألة العلاقات الروسية ـ الامريكية اشار الى وجود اختلافات في مواقف البلدين من عدد من القضايا ضمنها الدرع الصاروخية الامريكية.

أعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال لقاء مع طلبة كلية الصحافة بجامعة موسكو في 25 يناير/كانون الثاني "عن اعتقاده بعدم وجود ممهدات للثورة في روسيا".

وقال الرئيس الروسي "اعتقد ان بلادنا ليست بحاجة الى اية ثورات فقد استنفدت خيارها من الثورات في القرن الماضي".واضاف قوله "ليس بودي ان تتطور الاحداث في بلادنا وفق السيناريو الثوري او غيره من السيناريوهات المتطرفة  او غيرها، بل ولا أرى ما ينذر بتطور الاحداث في هذا الاتجاه".

واشار مدفيديف الى انه لا يتهرب من المسؤولية عما يجري في البلاد مؤكدا "يجب على اي انسان يترشح للرئاسة ان يكون مستعدا لكل شيء" وتابع قوله "اذا اتخذ شخص قراره فيجب ان يدرك انه يتحمل المسؤولية عن مصير الملايين" وقال ايضا  "أنا لا اخاف شيئا وإلا ما كنت أشغل هذا المنصب".

ويذكر انه بعد الانتخابات الى مجلس الدوما الروسي التي جرت في يناير/كانون الاول من العام الماضي وحصل فيها حزب "روسيا الموحدة" على اغلبية الاصوات في المجلس الادنى في البرلمان، نظمت مظاهرات احتجاجية حاشدة في ساحة بولوتناياوشارع ساخاروف بموسكو اعلن المشاركون فيها عن وقوع خروقات كثيرة خلالها وطالبوا بإلغاء نتائج الانتخابات والاعلان عن اجراء انتخابات جديدة واقالة رئيس لجنة الانتخابات المركزية الروسية. وبعد ذلك تحدث بعض الخبراء بمن فيهم الاجانب عن تنامي نشاط  المجتمع المدني واحتمال حدوث ثورة في روسيا.

مدفيديف: لا استبعد ترشيحي لرئاسة روسيا مرة اخرى في المستقبل

لا يستبعد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ترشيحه للرئاسة مرة اخرى في المستقبل. وقال خلال لقاء مع طلبة كلية الصحافة بجامعة موسكو "لم أقل ابدا انني لن ارشح نفسي للرئاسة في المستقبل اطلاقا. وعمري حاليا 46 سنة  وليس ذلك بعمر كبير يقضي بالتخلي عن خوض الصراعات السياسية. إلا انني قررت عدم ترشيحي هذه المرة". وعزا قراره الى اعتبارات الجدوى السياسية اذ لا يجوز ان يتنافس شخصان يمثلان قوة سياسية واحدة ويجب ان يرشح نفسه من يتمتع بفرص اكبر للفوز في الانتخابات الرئاسية في مارس/آذار القادم.

ولم يستبعد مدفيديف وجود راغبين بترشيحه وسط المتظاهرين المحتجين على الخروقات في الانتخابات البرلمانية التي جرت في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

مدفيديف: المعارضة غير المسجلة قانونيا تتمتع بفرص تأسيس احزابا لها

قال الرئيس الروسي انه بفضل الاصلاحات الليبرالية التي طبقها ستتمكن المعارضة غير المنظمة من تأسيس احزاب لها والذود عن مثلها السياسية.

مدفيديف مستعد لرئاسة الحكومة الروسية في حال فاز بوتين بالانتخابات الرئاسية

قال مدفيديف انه قد يرأس الحكومة الروسية في حال فاز فلاديمير بوتين في الانتخابات الرئاسية. وتابع قوله انه بخلاف ذلك سيواصل عمله في سبيل الوطن ولن يترك حلبة السياسة. ولم يستبعد مدفيديف ترشيح نفسه قريبا الى رئاسة البلد لانه يثق بتوفر القدرت والمعارف لذلك.

مدفيديف ينفي الاقاويل حول تردي العلاقات بين رسيا والولايات المتحدة

اكد الرئيس الروسي خلال اللقاء ان العلاقات الروسية ـ الامريكية لم تترد، إلا انه توجد بينه وبين الرئيس الامريكي باراك اوباما اختلافات في المواقف بصدد عدد من المسائل.

واشار من بينها الى خلافات بخصوص الدرع الصاروخية الامريكية ولم يستبعد ان تتأزم خلال اعوام 2018 ـ 2020.