صدور المجلد الـ20 من مجموعة "الأرشيف الروسي" التاريخية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576925/

تم في المتحف التاريخي الحكومي في موسكو تقديم مجلد جديد من مجموعة المؤلفات التاريخية "الارشيف الروسي".. وكان المجلد الأول قد صدر قبيلَ انهيار الاتحاد السوفياتي عام 1991. وفي العام الحالي صدرالمجلد العشرون الذي يضم وثائق لم تنشر بعد، ومتعلقة بتاريخ روسيا، بدءا من القرن الـ18 وحتى بداية القرن الـ20.

تم في المتحف التاريخي الحكومي في موسكو تقديم مجلد جديد من مجموعة المؤلفات التاريخية "الارشيف الروسي".. وكان المجلد الأول قد صدر قبيلَ انهيار الاتحاد السوفياتي عام 1991.

ومنذ ذلك الحين، تغيرت أشيـاء كثيرة في الوطن الروسي، وحل اقتصاد السوق محل الإيديولوجية الحكومية الموجهة. لكن، في كلّ عام يصدر من هذه المجموعة مجلد جديد، وهذا العام ظهر المجلد العشرون. ويتلخص المبدأ الرئيسي لهذه المجموعة في طبع وثائق لم تنشر بعد، ومتعلقة بتاريخ روسيا، بدءا من القرن الـ18 وحتى بداية القرن الـ20. والمجلد مزين بالرسوم التوضيحية التاريخية الجميلة وذلك لوضعها في متناول الهواة والمحترفين من محبي التاريخ الروسي.

ويمكن هنا إيجاد المصادر التاريخية الموثقة من مختلف الأجناس والأحجام والفترات الزمنية من التاريخ الروسي.. من المذكراتِ الشخصية إلى الرسائل الخاصة؛ من الوثائق العملية إلى الفهارس.وهذه الاصدارات دائما تتجدد وتسير في ركب الزمن.

تقول تاتيانا بوميرانسكايا، معدة المجلد "ان الاصدار العشرين يوبيلي من ناحية العدد، بدأنا في نهاية الثمانينيات وبداية التسعينيات. ويجب على القارئ ان يشتغل بالنص ويفهم ما كان يجري، لكي يستطيع ان يقتدي في ايامنا هذه بما كان صائبا في تلك الأيام. ويتحاشى استعادة الأخطاء التي ارتكبت في الأيام الغابرة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية