واشنطن: "القاعدة" تواصل اللتخطيط لعمليات ارهابية ضد الولايات المتحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576915/

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء 24 يناير/كانون الثاني من ان تنظيم "القاعدة" يواصل التخطيط لعمليات إرهابية موجهة ضد المصالح الأمريكية في العالم بأسره.

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء 24 يناير/كانون الثاني من ان ننظيم "القاعدة" تواصل التخطيط لعمليات إرهابية موجهة ضد المصالح الأمريكية في العالم بأسره.

وجاء في تحذير وجهته الخارجية الأمريكية الى المواطنين الأمريكيين المتوجهين الى الخارج ان خطر وقوع عمليات ارهابية واستخدام العنف ضد المواطنين الأمريكيين والمصالح الأمريكية في العالم بأسره مازال قائما. وأوصت الوزارة المواطنين بالتحلي باليقظة واتخاذ الاجراءات الضرورية لتعزيز امنهم الشخصي.

وأضافت الوزارة انها تلقت معلومات تشير الى ان القاعدة والمنظمات المرتبطة بها تواصل التخطيط لعمليات ارهابية ضد المصالح الأمريكية في مناطق مختلفة منها أوروبا وآسيا وافريقيا والشرق الأوسط. وحذرت من ان هذه العمليات الإرهابية قد يتم تنفيذها بوسائل مختلفة، بما فيها تفجيرات انتحارية أو غير انتحارية واغتيالات واختطافات واختطاف طائرات. وتابعت الوزارة قائلة ان الإرهابيين قد يهاجمون وسائل النقل والبنية التحتية السياحية في بعض الدول.

واشارت وزارة الخارجية الى ان الخطر الأكبر قد ينتظر المواطنين الأمريكيين خلال رحلاتهم الى  العراق واليمن ولبنان والجزائر والصومال وكينيا بالإضافة الى دول "الربيع العربي" وهي مصر وليبيا والبحرين وسورية.

ودعت الخارجية المواطنين الأمريكيين الذين يقومون برحلات بحرية بعدم الاقتراب من السواحل الصومالية على مسافة أقل من 200 ميل بحري خشية من اعتداءات القراصنة. اما المواطنون المتوجهون الى آسيا الوسطى، فحذرتهم الخارجية من نشاط أتباع  مجموعات ارهابية مثل حركة أوزبكستان الإسلامية والقاعدة والجهاد الاسلامي وحركة شرق تركستان الإسلامية.

المصدر: وكالة "إيتار-تاس"