الجامعة العربية تؤكد استمرار بعثة مراقبيها فى سورية ودمشق توافق على تمديد مهمة البعثة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576893/

ذكرت وكالة الأنباء السورية مساء الثلاثاء أن الحكومة السورية وافقت على تمديد مهمة المراقبين العرب لمدة شهر، بينما أكد السفير أحمد بن حلى نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية في وقت سابق أن بعثة مراقبي الجامعة العربية فى سورية مستمرة فى عملها.

 

أكد السفير أحمد بن حلى نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أن بعثة مراقبي الجامعة العربية فى سورية مستمرة فى عملها، مشيرا إلى أن الجامعه بانتظار رد دمشق على طلب الأمين العام للجامعة بتمديد مهمة البعثة شهرا إضافيا "وفقا للبروتوكول الموقع بين الجانبين".

من جهة أخرى ذكرت وكالة الأنباء السورية مساء الثلاثاء أن الحكومة السورية وافقت على تمديد مهمة المراقبين العرب لمدة شهر.

وكان مجلس الجامعة قد عقد اجتماعا طارئا بناء على طلب الأمين العام بعد ظهر يوم الثلاثاء 24 يناير/كانون الثاني بحث خلاله تطورات ملف الأزمة السورية، علي ضوء قرار دول الخليج بسحب مراقبيها.

وقال بن حلي عقب الاجتماع إن قرار إرسال مراقبين لسورية أو سحبهم هو قرار سيادي لكل دولة عربية، مشيرا إلى أن البروتوكول الموقع بين سورية والجامعة يسمح بالاستعانة بمراقبين من دول إسلامية ودول صديقة، ولكنه يمكن تعويض نقص المراقبين فى الوقت الحالى من الدول العربية.

وأكد أن دول مجلس التعاون ستبقى ملتزمة بدعم البعثة، وأنها ستفى بالتزاماتها المالية تجاهها، مشيرا إلى أن عدد مراقبي دول الخليج فى البعثة يبلغ 55 مراقبا.

المصدر: "بوابة الأهرام"