مرشح فرنسي الى الإليزيه في الـ 50 يعلن انه شاهد إنزال الحلفاء في الحرب الثانية

متفرقات

مرشح فرنسي الى الإليزيه في الـ 50 يعلن انه شاهد إنزال الحلفاء في الحرب الثانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576888/

فجر مرشح الانتخبات الرئاسية الفرنسية إيرفيه مورين في إحدى خطاباته الموجهة لمؤيديه مفاجأة من العيار الثقيل تنم عن جهله بأبجديات التاريخ الفرنسي الحديث بحسب البعض، مما قد يؤثر على شعبيته بشكل سلبي، وذلك حين أعلن انه كان شاهداً على إنزال قوات الحلفاء في الحرب العالمية الثانية في النورماندي في عام 1944، علماً ان مورين من مواليد 1961.

فجر مرشح الانتخبات الرئاسية الفرنسية إيرفيه مورين في إحدى خطاباته الموجهة لمؤيديه مفاجأة من العيار الثقيل تنم عن جهله بأبجديات التاريخ الفرنسي الحديث بحسب البعض، مما قد يؤثر على شعبيته بشكل سلبي، وذلك حين أعلن على الملأ انه كان شاهداً على إنزال قوات الحلفاء في الجبهة الغربية في الحرب العالمية الثانية في النورماندي في عام 1944، علمأً ان مورين من مواليد عام 1961.

واسترسل مورين زعيم حزب "المركز الجديد" قائلاً لمؤيديه في حفل خطابي بمدينة نيس "لقد تخطينا مراحل أصعب بكثير مما نواجهه الآن"، الأمر الذي كان سبباً لتهكم معارضيه في الانترنت حيث انتشرت التعليقات الساخرة من مرشح الرئاسة الشاب، بعد انتشار تسجيل فيديو يظهره وهو يدلي بهذا التصريح.

ولم يكتف هؤلاء بذلك، بل ابتدع أحدهم اسم مورين ماكفلاي، في إشارة الى بطل فيلم Back to the Future الخيالي والكوميدي مارتي ماكفلاي، وراح الكثير ممن اتضموا اليه لتأليف أحداث من حياة بطلهم الجديد، تخطت حدود انزال النورماندي.

وجاء في موقع "تويتر" ان "مورين ماكفلاي يتذكر جيداً حين كان يجلس مسترخياً في إسبانيا انه شاهد كريستوفر كولومبو يستعد للإبحار لاكتشاف العالم الجديد"، وانه "ثمة علاقة طيبة جمعت بين آدم وحواء والمرشح الى الإيليزيه"، في حين تفتق خيال أحد المشاركين عن ان إيرفيه مورين كان شاهداً أيضاً على معجزة موسى وانشقاق البحر الأحمر لعبور اليهود الخارجين من مصر الى أرض الميعاد، اذ انه كان يقف على الضفة المقابلة".

وقد حاول إيرفيه مورين ان يشرح السبب المؤدي الى ارتكابه هذا الخطأ الفادح عبر صفحته في الـ "تويتر"، إلا ان مستخدمي الموقع الفرنسيين لم يعيروا ذلك اهتمامأً يُذكر وواصلوا التهكم عليه، لينضم اليهم آخرون من بلدان أخرى شاركوهم ذلك، حين كتب أحدهم ان السياسي الشاب" كان أول شخص تطأ قدمه القمر"، ليضيف آخر ان "مورين ساهم ببناء الأهرامات في مصر".

المصدر: "إيتار تاس"

أفلام وثائقية