المدعي العام الروسي يثق بامكانية كشف جريمة الاعتداء على الصحفي في صحيفة "كوميرسانت"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57688/

اعلن المدعي العام الروسي يوري تشايكا عن عدم شكه بامكانية كشف القائمين بالاعتداء على الصحفي العامل في صحيفة "كوميرسانت" اوليغ كاشين، وقال "انا متأكد من انه سيتم كشف هذه الجريمة".

اعلن المدعي العام الروسي يوري تشايكا عن عدم شكه بامكانية كشف القائمين بالاعتداء على الصحفي العامل في صحيفة "كوميرسانت" اوليغ كاشين.
وقال تشايكا في حديث صحفي ادلى به لصحيفة "روسييسكايا غازيتا" الثلاثاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني، قال "انا متأكد من انه سيتم كشف هذه الجريمة".
وأشار الى انه تم تكليف خبراء يملكون تجربة اكثر للتحقيق في هذه القضية وان النيابة تقوم بالمراقبة على ان تكون مجريات التحقيق قانونية.
هذا وكان الرئيس دميتري مدفيديف قال يوم امس خلال لقائه العاملين في صحيفة " روسيسكايا غازيتا " بمناسبة الذكرى الـ 20 لصدورها " يجب على الدولة الانتباه جدا الى عمل الصحفيين واتخاذ الاجراءات اللازمة عند تعرض حياتهم وصحتهم الى أي خطر كان. اكثر من القضايا الاخرى، وذلك للاهمية الاجتماعية لعملهم ".
من جانبه اعلن فلاديمير ماركين الناطق الرسمي باسم لجنة التحقيقات الجنائية التابعة للنيابة العامة ان اول رواية ينظر فيها هي عمل اوليغكاشين كصحفي وموقفه من احداث معينة عرضها في مدونته " المجلة الحية ". وحسب معطيات اللجنة حتى يوم امس تم استجواب اكثر من 30 شخصا بينهم شهود وزملاء واقرباء ومعارف المعتدى عليه. ومن ضمن الذين حقق معهم ميخائيل ميخالين رئيس تحرير صحيفة " كوميرسانت " الذي قال ان التحقيق يجري بشكل مهني وقال " الحديث خلال الاستجواب يتطرق الى النشاط الصحفي لاوليغ والتحقيقات الصحفية التي اجراها ". وقال ان المحقق مهتم بكتابات اوليغ في قضية غابة " خيمكي " والمنظمات الشبابية غير الرسمية.
وقال الرئيس مدفيديف يوم امس خلال لقائه العاملين في صحيفة " روسيسكايا غازيتا " بمناسبة الذكرى الـ 20 لصدورها " يجب على الدولة الانتباه جدا الى عمل الصحفيين واتخاذ الاجراءات اللازمة عند تعرض حياتهم وصحتهم الى أي خطر كان. اكثر من القضايا الاخرى، وذلك للاهمية الاجتماعية لعملهم ".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)