الجامعة العربية تقرر التوجه لمجلس الأمن الدولي بطلب دعم خطتها لحل الأزمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576876/

أعلنت جامعة الدول العربية أنها قررت التوجه إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لطلب الحصول على دعم مجلس الأمن الدولي لخطتها الهادفة إلى حل الأزمة السورية.

 

أعلنت جامعة الدول العربية أنها قررت التوجه إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لطلب الحصول على دعم مجلس الأمن الدولي لخطتها الهادفة إلى حل الأزمة السورية.

وأكد البيان الصادر يوم الثلاثاء 24 يناير/كانون الثاني أن نبيل العربي الأمين العام للجامعة والشيخ حمد بن جاسم ال ثاني رئيس الوزراء القطري رئيس اللجنة العربية الخاصة بسورية طلبـا عقد اجتماع مشترك للحصول على دعم مجلس الأمن للخطة العربية.

هذا وتبحث الجامعة العربية سحب بعثة المراقبين من سورية، وذلك بعد أن أقدمت دول مجلس التعاون الخليجي على تلك الخطوة، بسبب عدم تنفيذ دمشق نقاط البروتوكول العربي، وفقا لما نقل عن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل.

المصدر: وكالات

محلل سياسي: التدويل يأتي بإرادة خليجية تنفيذا للإرادة الأمريكية

وقال خلف مفتاح المحلل السياسي من دمشق إن الأزمة السورية أصبحت منذ فترة طويلة دولية، مشيرا إلى أن التدويل يأتي بإرادة خليجية تنفيذا للإرادة الأمريكية. وأكد أن التوجه إلى مجلس الأمن الدولي لا يخيف القيادة السورية لأن المجلس الدولي بوجود روسيا والصين قد يكون أكثر مصداقية.

خبير روسي: الجامعة العربية لا تمثل المجتمع الدولي

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" أعرب أجدار كورتوف، الخبير في المعهد الروسي للدراسات الاستراتيجية عن اعتقاده بأن البحث عن حل الأزمة السورية اعتمادا على القوى الداخلية السليمة دون أي تدخل خارجي هو السبيل الأفضل للخروج من الموقع المعقد الذي وصلت إليه البلاد. وشدد الخبير على أن الجامعة العربية لا تمثل المجتمع الدولي، وأن التعبير عن موقف الأخير هو مهمة مجلس الأمن للأمم المتحدة.

الأزمة اليمنية