60 ألف دولار للقرصان الأول

العلوم والتكنولوجيا

60 ألف دولار للقرصان الأول
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576874/

يبدو أن مسابقة "باون تو اون" (Pwn2Own) التي تقام سنوياً للقراصنة بهدف اكتشاف العيوب في أنظمة التشغيل والمتصفحات قد بدأت تثمر، حيث تم رفع قيمة الجوائز الخاصة في هذه المسابقة.

يبدو أن مسابقة "باون تو اون" (Pwn2Own) التي تقام سنوياً للقراصنة بهدف اكتشاف العيوب في أنظمة التشغيل والمتصفحات قد بدأت تثمر، حيث تم رفع قيمة الجوائز الخاصة في هذه المسابقة، اذ سيحصل القرصان الأول على جائزة مقدارها 60 ألف دولار أمريكي، فيما سيحصل الثاني والثالث على 30 ألف دولار أمريكي و15 ألف دولار امريكي على التوالي بالاعتماد على نظام النقاط. وتستمر المسابقة 3 أيام، وسيتم منح 10 نقاط للمتسابق الذي يكتشف الثغرة في اليوم الأول و 9 نقاط في اليوم الثاني و 8 نقاط في اليوم الثالث، وسيحدد الفائز حسب مجموع النقاط، والمهمة هي اختراق المتصفحات الأكثر شهرة في العالم كمتصفح انترنيت "إكسبلورر" من "مايكروسوفت" و"كروم" من "غوغل" و"سفاري" من "آبل" و"فايرفوكس" من "موزيللا".

وقد قدمت "غوغل" هذا العام 15 ألف دولار أمريكي في إطار الجوائز العامة، في حين ستقدم 20 الف دولار أمريكي لكل من يستطيع اختراق متصفحها "كروم" و10 آلاف دولار أمريكي لمن يكتشف خللاً أمنياً في المتصفح.