روسيا وايران تتفقان على تنشيط التعاون في مكافحة المخدرات

أخبار العالم

روسيا وايران تتفقان على تنشيط التعاون في مكافحة المخدرات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576857/

اتفقت هيئتا مكافحة المخدرات في روسيا وايران على تبادل الخبرات والمعلومات واجراء عمليات مشتركة للبحث والتحري في مجال مكافحة هذا الشر. ووقع الطرفان في 24 يناير/كانون الثاني على بروتوكول حول تنظيم التعاون على الحدود بين الهيئة الفدرالية الروسية لمكافحة المخدرات ودائرة مكافحة المخدرات الايرانية وكذلك على خطة للعمل المشترك في مجال مكافحة المخدرات في اعوام 2012 ـ 2014.

اتفقت هيئتا مكافحة المخدرات في روسيا وايران على تبادل الخبرات والمعلومات واجراء عمليات مشتركة للبحث والتحري في مجال مكافحة هذا الشر.

ووقع الطرفان في 24 يناير/كانون الثاني على بروتوكول حول تنظيم التعاون على الحدود بين الهيئة الفدرالية الروسية لمكافحة المخدرات ودائرة مكافحة المخدرات الايرانية وكذلك على خطة للعمل المشترك في مجال مكافحة المخدرات في اعوام 2012 ـ 2014 وذلك في ختام اللقاء الذي عقد في موسكو بين مدير الهيئة الفدرالية الروسية لمكافحة المخدرات فيكتور ايفانوف ووزير الداخلية الايراني السكرتير العام للدائرة الايرانية لمكافحة المخدرات مصطفى محمد نجار.

وقد قيم ايفانوف عاليا تعاون البلدين في مجال مكافحة المخدرات.

بدوره اعرب الوزير الايراني عن ارتياحه للتعاون مع روسيا في مجال مكافحة المخدرات. ومن جهة اخرى اشار نجار الى ان النشاط التحريضي للولايات المتحدة ضد ايران والوضع في سورية والعراق كل ذلك يساهم في تقويض الاستقرار في المنطقة وزيادة تجارة المخدرات والجريمة المنظمة.وانتقد الوزير الايراني الولايات المتحدة والناتو بسبب موقفهما الخامل من وجود الحقول الواسعة للخشخاش في افغانستان.وشكر روسيا لفرض النقض على قرار مجلس الامن الدولي الخاص بسورية.

واكد الوزير الايراني ايضا ان فرض العقوبات على ايران يلحق ضررا بالاقتصاد الاوروبي قبل كل شيء وان بلاده لا تعاني من فرض العقوبات . وامتنع عن الاجابة عن سؤال حول احتمال قيام الحكومة الايرانية باغلاق مضيق هرمز.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
صفحة أر تي على اليوتيوب