وزير خارجية فرنسا: يجب على باريس وانقرة المحافظة على علاقات شراكة جيدة

أخبار العالم

وزير خارجية فرنسا: يجب على باريس وانقرة المحافظة على علاقات شراكة جيدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576853/

 صرح الآن جوبيه وزير خارجية فرنسا، انه يجب على فرنسا وتركيا المحافظة على علاقات شراكة جيدة. جاء ذلك خلال تصريحات ادلى بها يوم 24 يناير/كانون الثاني الى قناة "قنال بلوز".

 صرح الآن جوبيه وزير خارجية فرنسا، انه يجب على  فرنسا وتركيا المحافظة على علاقات شراكة جيدة. جاء ذلك خلال تصريحات ادلى بها يوم 24 يناير/كانون الثاني الى قناة "قنال بلوز".

وتعليقا على الازمة الدبلوماسية االناشئة بين تركيا وفرنسا عقب موافقة مجلس الشيوخ الفرنسي على مشروع قانون يدين كل من ينكر ابادة الارمن ابان الامبراطورية العثمانية في بداية القرن الماضي قال الوزير"اريد ان اتوجه الى اصدقائنا الاتراك وادعوهم الى ضبط النفس. وامد لهم يدي على امل انهم سيصافحونها في وقت ما. هناك شركات فرنسية عديدة تعمل في تركيا، ولدينا علاقات اقتصادية وتجارية مهمة. نحن بحاجة الى تركيا وهي بحاجة الينا. لذا اعتقد ان البرغماتية ستنتصر في نهاية الامر". وحسب رأيه فان اقرار القانون من قبل مجلس الشيوخ "ليس في وقته ".

وكان مجلس النواب الفرنسي قد صوت في نهاية ديسمبر/كانون الاول لصالح مشروع القانون المذكور. والان وبعد ان اقره مجلس الشيوخ يجب ان يقدم خلال 15 يوما الى رئيس الدولة للمصادقة عليه.

وكانت فرنسا قد اعترفت في يناير/كانون الثاني عام 2001  رسميا بابادة الارمن في عهد الامبراطورية العثمانية. وبموجب نصوص القانون المذكور فان أي انكار او التقليل من حجم الابادة يعرض الشخص الى السجن لمدة سنة او غرامة مقدارها 45 الف يورو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
صفحة أر تي على اليوتيوب