الرئيس الروسي: من الضروري الاستمرار في اصلاح صندوق النقد الدولي والنظام المالي العالمي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57685/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن ضرورة استمرار اصلاح صندوق النقد الدولي والنظام المالي العالمي. وقال "يجب استمرار عمل مجموعة العشرين للقيام بهذه الاصلاحات".

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن ضرورة استمرار اصلاح صندوق النقد الدولي والنظام المالي العالمي. وقال في اثناء لقاء صحفي مع ممثلي وسائل الاعلام الكورية الجنوبية عشية توجهه الى سيؤول يوم الثلاثاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني للمشاركة في قمة مجموعة العشرين والتي ستجري في 11 و 12 من هذا الشهر،قال "يجب استمرار عمل المجموعة للقيام بهذه الاصلاحات. ولقد قطعنا شوطا ملموسا على هذا الطريق، اذ تم بلوغ تحديد واضح لاصوات البنك الدولي لصالح الدول النامية والحكومات المالكة للاقتصاد الانتقالي"، واضاف "واتى الآن دور صندوق النقد الدولي".
واشار مدفيديف الى ان الاطارات التي تم التوصل اليها في اثناء لقاء وزراء مالية دول مجموعة العشرين يومي 22 و23 اكتوبر الماضي حول هذه الاصلاحات تعتبر نتيجة حل وسط. وقال "بالطبع، هذه الاطر تسمح برفع شرعية الصندوق في الوقت القريب، الا انها لا تحل المشكلة الاساسية المتمثلة بزيادة دور الدول النامية بشكل ملموس اثناء عملية اتخاذ القرارات  في صندوق النقد الدولي. ومن الضروري الاستمرار باالاصلاحات في الصندوق ".

المصدر : وكالة "اينترفاكس" الروسية للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم