نائب رئيس الوزراء الروسي: يعترف بمزايا رشاشة كالاشنيكوقف حتى الاختصاصيين الامريكيين

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576847/

توقف في روسيا بايعاز من نائب رئيس الوزراء دميتري روغوزين، اتلاف بندقية "موسين" الشهيرة، التي كانت تستخدم بشكل واسع في بداية القرن العشرين، وبالتحديد، ابان الحرب العالمية الاولى. من جهة اخرى أشار روغوزين الى ان مزايا رشاشة كالاشنيكوف تحظى بتقدير حتى الخبراء الامريكيين.

توقف في روسيا بايعاز من نائب رئيس الوزراء دميتري روغوزين، اتلاف بندقية "موسين" الشهيرة، التي كانت تستخدم بشكل واسع في بداية القرن العشرين، وبالتحديد، ابان الحرب العالمية الاولى.

فلدى زيارته معرض الاسلحة في مؤسسة "ايجماش" اليوم، 24 يناير/كانون الثاني، قال روغوزين: "اوعزت بوقف عملية التفكيك والاتلاف، لان بندقية "موسين" من تاريخ الحرب، وتحفة ثمينة. وتحظى باهمية كبيرة لدى الصيادين وهواة جمع السلاح في كافة  انحاء العالم".

وسبق ان التقى روغوزين اليوم بميخائيل كالاشنيكوف، مصمم السلاح الاسطوري. وبتكليف من رئيس الحكومة فلاديمير بوتين سلم كالاشنيكوف شهادة امتنان مجلس الوزراء الروسي على نشاطاته المثمرة طوال سنين عديدة في مجال تصميم وصنع الاسلحة الرشاشة.

وقال كالاشنيكوف لدى تسلمه الشهادة: "اخدم الوطن! واخدم وسأخدم الوطن".

واشار روغوزين الى انه كانت شائعة بين سفراء حلف شمال الاطلسي ابان عمله في الحلف نكتة : "المتفائلون يدرسون الان اللغة الانكليزية، والمتشائمون ـ الصينية، بينما الواقعيون ـ رشاشة كالاشنيكوف".

وردا على ذلك، اشار كلاشنيكوف بدوره الى انه التقى ابان زيارته سويسرا، قيادة شركة تصنع كراسي من الرشاشات والمدافع الرشاشة. وكان مسؤولو الشركة يودون ان يجلس المصصم الاسطوري على احد الكراسي لغرض الدعاية، ما دفعه للرد: "انا لم اصنع السلاح للجلوس عليه، وانما ليحمله الجنود الشرفاء لحماية دولتهم".

 روغوزين: يعترف بمزايا رشاشة كالاشنيكوقف حتى الاختصاصيين الامريكيين

اعلن دميتري روغوزين ان مزايا رشاشة كالاشنيكوف تحظى بأعتراف حتى الخبراء الامريكيين .

فقال في اللقاء مع كالاشنيكوف اليوم: "اقتنعت من خلال عملي، بما في ذلك ما يتعلق بافغانستان، ان افراد القوات المسلحة الافغان، رغم وجود مجموعة كبيرة من القوات الامريكية والناتو هناك الان ـ 140 الف رجل، يفضلون اسلحتنا". وقال نائب رئيس الوزراء: "ترد طوال الوقت طلبات جديدة”. واضاف روغوزين: "وتؤكد هذه الطلبات على تزويدهم برشاشات كالاشنيكوف والمروحيات الروسية".

وقال ان الجنود الافغان "اعتادوا على السلاح الجيد والبسيط". واكد ، انه حتى الخبراء الامريكيون يعترفون بمزايا السلاح الروسي ، رغم معارضة الكونغرس الامريكي بشكل قاطع استخدام اسلحة اجنبية في العمليات، التي تنفذها الولايات المتحدة. وقال موجها الكلام الى كالاشنيكوف: "انهم يوافقون في ظروف افغانستان بالمرتبة الاولى، على استخدام السلاح الذي يحمل اسمكم".

واضاف روغوزين: "هذا رائع، وهذا افضل علامة فارقة، وافضل مؤشر بان مستقبل هذا السلاح  جيد. وليس عبثا انه موجود في شعارات العديد من البلدان".

ووعد نائب رئيس الوزراء بدعم مبادرة كالاشنيكوف، التي تقدم بها بصفته رئيس اتحاد صانعي السلاح الروس، الى الحكومة الروسية حول استحداث "عيد العاملين في الصناعة الحربية في روسيا". فقال روغوزين: "سأتابع بنفسي قضية عيد صناع السلاح".

واضاف نائب رئيس الوزراء انه مهم جدا حقا ان يظهر في روسيا "عيد ـ عيد من يصنع السلاح ومن يوفر لافراد قواتنا المسلحة لدى حمايتهم الوطن، امكانية استخدام سلاح فعال وجيد وبسيط، لا يتعطل في اعقد الظروف الجوية والمناخية".

وعرض على كالاشنيكوف (92 عاما) ان يكون مستشارا، ووافق الاخير. فقال روغون: "لدي طلب ان تكونوا مستشاري، مستشار نائب رئيس الوزراء، وليكن بمثابة نشاط اجتماعي، ولا ضير في ذلك. وسيكون لدي مستشار واحد فقط في روسيا، وهو كالاشنيكوف. فهل توافقون؟". ورد المصمم بالايجاب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة