ساركوزي وميركل وكاميرون يطالبون إيران بالتعليق الفوري لبرنامجها النووي

أخبار العالم

ساركوزي وميركل وكاميرون يطالبون إيران بالتعليق الفوري لبرنامجها النوويساركوزي ميركل وكاميرون يطالبون إيران بالتعليق الفوري لبرنامجها النووي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576811/

طلبت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مجددا من إيران "التعليق الفوري" لبرنامجها النووي بعد تبني الاتحاد الأوروبي عقوبات جديدة ضدها. وأيدت الولايات المتحدة وإسرائيل فرض العقوبات الأوروبية التي تقضي بأن دول الاتحاد الأوروبي ستتوقف عن استيراد النفط من إيران قبل يوليو/تموز المقبل.

طلبت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مجددا من إيران "التعليق الفوري" لبرنامجها النووي بعد تبني الاتحاد الأوروبي عقوبات جديدة ضدها، بحسب بيان مشترك نشرته الرئاسة الفرنسية.

وجاء في البيان يوم الاثنين 23 يناير/كانون الثاني "نطلب حالا من القادة الإيرانيين تعليقا فوريا لأنشطتهم النووية الحساسة".

وأضاف البيان في الوقت ذاته: "ان الباب لا يزال مفتوحا إذا قبلت إيران الالتزام الجدي بمفاوضات حول برنامجها النووي".

من جهة أخرى أيدت الولايات المتحدة وإسرائيل قيام الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات جديدة على إيران، وتقتضي هذه العقوبات أن دول الاتحاد الأوروبي ستتوقف عن استيراد النفط من إيران قبل يوليو/تموز المقبل.

وقد وافق ممثلوا 27 دولة من الأعضاء في الاتحاد الأوروبي فرض هذه العقوبات في الاجتماع في بروكسل.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب