بوتين: من المهم إعادة توحيد الوعي الوطني كأساس لحياة الشعب وتطور الدولة

أخبار روسيا

بوتين: من المهم إعادة توحيد الوعي الوطني كأساس لحياة الشعب وتطور الدولةبوتين: من المهم إعادة توحيد الوعي الوطني كأساس لحياة الشعب وتطور الدولة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576800/

أعلن فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي أن محاولات اشعال الفتنة في شمال القوقاز هي خيانة لهؤلاء الذين دافعوا عن السلام في القوقاز ووحدة أراضي روسيا. وأكد بوتين ان جنوب روسيا نال بالكامل من مآسي الحرب الأهلية والترحيل والإرهاب، قائلا إنه من المهم حفاظا على دروس الماضي إعادة وحدة وحقيقة التاريخ وبالتالي وحدة الوعي الوطني كأساس لحياة الشعب وتطور الدولة.

أعلن فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي أن محاولات إشعال الفتنة في شمال القوقاز هي خيانة لهؤلاء الذين دافعوا عن السلام في القوقاز ووحدة أراضي روسيا.

وقال بوتين في كلمة ألقاها في منتدى شعوب جنوب روسيا المنعقد في كيسلوفودسك يوم الاثنين 23 يناير/كانون الثاني "نحن بالطبع سنتذكر هؤلاء الذين في التسعينات كانوا يدافعون عن السلام في شمال القوقاز ووحدة أراضي البلاد. وقد تعرض الإرهابيون آنذاك لضربة قاضية"، مشيرا إلى أن الدعم والإملاءات والتعليمات من الخارج لم تنجح في تركيع الشعب الروسي الذي لم يرغب أن يكون عبدا.

وأشار بوتين إلى أن هؤلاء الناس كانوا يمثلون قوميات وديانات مختلفة، مؤكدا أن محاولات تأجيج الفتنة العرقية أو الطائفية هي خيانة لذكرى هؤلاء الأبطال.

وقال فلاديمير بوتين إن هناك شعوبا باسلة لها لغات وثقافات مختلفة كانت تقطن المناطق الجنوبية للبلاد ولجميعها وطن مشترك وتاريخ طويل ومعقد وعظيم في آن واحد.

وأكد ان جنوب روسيا نال بالكامل من مآسي الحرب الأهلية والترحيل والإرهاب وقال إنه من المهم حفاظا على دروس الماضي إعادة وحدة وحقيقة التاريخ وبالتالي وحدة الوعي الوطني كأساس لحياة الشعب وتطور الدولة.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب