"غازبروم" تزيد حجم شرائها من الغاز الأذربيجاني

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576794/

وقع رئيس شركة "غازبروم" الروسية ألكسي ميللر ورئيس شركة النفط الوطنية الأذربيجانية رونـق عبد اللايف في 23 يناير/كانون الثاني اتفاقية اضافية لزيادة حجم شراء الغاز الأذري.  ووفقا للاتفاقية، فإن حجم توريدات الغاز الأذري سيزداد في العام الجاري مرة ونصف المرة ليصل إلى 3 مليارات متر مكعّب.

وقع رئيس شركة "غازبروم" الروسية ألكسي ميللر ورئيس شركة النفط الوطنية الأذربيجانية رونـق عبد اللايف في 23 يناير/كانون الثاني اتفاقية اضافية لزيادة حجم شراء الغاز الأذري.

 وتم توقيع الاتفاقية الاضافية بحضور رئيسي البلدين في مدينة سوتشي الروسية. ووفقا للاتفاقية، فإن حجم توريدات الغاز الأذري سيزداد في العام الجاري مرة ونصف المرة ليصل إلى 3 مليارات متر مكعّب.

 وقال أليكسي ميللر: وقعنا اليوم مع شركائنا الأذربيجانيين إتفاقية إضافية على العقد الموجود، بشأن زيادة حجم مشتريات الغاز الأذربيجاني إلى ثلاثة مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي، وهذا هو تعديل دوري أخر في حجم مشتريات الغاز .. وان هذا العقد بالنسبة لـ"غازبروم" فريد من نوعه، لأنه لا يحدد سقف أقصى لحجم مشتريات الغاز من البائع، وسيجلب المنفعة المتبادلة للجانبين الروسي والأذربيجاني.

إن هذه الخطوة تعود بالنفع على كلا البلدين.