محكمة التمييز الفرنسية توافق على اجراء تحقيق حول ممتلكات الرؤساء الأفارقة الثلاثة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57679/

وافقت محكمة التمييز الفرنسية التي تعتبر الجهة القضائية العليا في البلاد يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني على اجراء تحقيق بشأن قضية ممتلكات الرؤساء الأفارقة الثلاثة المشتبه بهم في سرقة الاموال الحكومية لبلدانهم.

وافقت محكمة التمييز الفرنسية التي تعتبر الجهة القضائية العليا في البلاد يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني على اجراء تحقيق بشأن قضية ممتلكات الرؤساء الأفارقة الثلاثة  المشتبه بهم في سرقة الاموال الحكومية لبلدانهم.
وقد اشترى الرؤساء وأقاربهم والمقربون منهم  بهذه النقود العقارات الغالية وأدوات الترف في فرنسا. وتقدر مؤسسات غير حكومية هذه الممتلكات  بـ160 مليون يورو.
وكان الفرع الفرنسي من مؤسسة "ترانسبيرنسي انترناشنل"( الشفافية العالمية) ، وهي أكبر مؤسسة غير حكومية لمكافحة الفساد في العالم، قد توجه بهذه الدعوى الى محكمة التمييز الفرنسية التي اعتبرتها قابلة للنظر فيها.
وسيجري التحقيق مع كل من ديني ساسّو-نغيسّو رئيس جمهورية الكونغو وتيودورو أوبيانغ نغيما رئيس غينيا الاستوائية والرئيس الراحل عمر بونغو رئيس الغابون السابق. كما من المحتمل أن يجرى التحقيق ايضا مع أقارب هؤلاء الرؤساء الافارقة .
يذكر أن الجهات القضائية الفرنسية رفضت في غضون مدة طويلة البدء في التحقيق بحجة أن المؤسسات غير الحكومية لمكافحة الفساد ليس من حقها تقديم الدعاوى حول مثل هذه القضايا وأن تحقيقات كهذه يجب أن تتقدم بها النيابة العامة. ولهذا السبب تم رفض عدد من الدعاوى المرفوعة ضد الرؤساء الأفارقة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك