نادي تشيلسي ينوي بناء ملعب جديد

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57678/

يجري نادي تشيلسي الانكليزي لكرة القدم لمالكه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، يجري محادثات لبناء ملعب جديد مكان مركز "EarlsCourt" للمعارض الذي سيتم هدمه قريباً، وفقاً لما ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية.

يجري نادي تشيلسي الانكليزي لكرة القدم لمالكه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، يجري محادثات لبناء ملعب جديد مكان مركز "EarlsCourt"  للمعارض الذي سيتم هدمه قريباً، وفقاً لما ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية.

ويسعى النادي الى تشييد ملعب يتسع لستين ألف متفرج في غرب العاصمة لندن على بعد كيلومتر واحد من ملعبه الحالي "ستامفورد بريدج" الذي بني قبل 105 اعوام  ويتسع لـ 41 ألف و 841 متفرجا، وذلك على غرار الأندية الانكليزية الكبيرة الأخرى التي تنوي بناء ملاعب تتسع لأكبر عدد من المتفرجين.

ولكن سيكون من الصعب حصول تشيلسي على موقع مركز "EarlsCourt"  للمعارض الذي سيستضيف منافسات الكرة الطائرة في أولمبياد 2012 الصيفية قبل أن يتم هدمه، وذلك لأن تيري فاريل المهندس المعماري الرئيسي للعاصمة لندن ينوي استخدام موقع المركز  لبناء مجمع سكني كبير.

وقد أفاد مصدر مقرب من المحادثات ان نادي الملياردير رومان ابراموفيتش( تشيلسي)  أجرى في الأشهر الأخيرة سلسلة لقاءات  جادة مع مالكي الموقع تناولت موضوع الصفقة محتملة، بيد أن بروس باك رئيس نادي تشيلسي أعلن أن الملعب الجديد لن يكون جاهزاً قبل عام 2015  حتى في حال حصل النادي على موافقة البناء.

يذكر أن معدل الحضور الجماهيري في ملعب تشيلسي يحتل المرتبة الخامسة  بعد أندية مانشستر يونايتد، وآرسنال، ومانشستر سيتي وليفربول.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا