وزارتا الداخلية الروسية والايرانية تحاربان معا التطرف والجريمة الإلكترونية

أخبار روسيا

وزارتا الداخلية الروسية والايرانية تحاربان معا التطرف والجريمة الإلكترونية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576778/

تم تسليم إيران مشروع اتفاقية التعاون بين هيئات حفظ النظام التابعة لوزاتي الداخلية الروسية والايرانية في مجال مكافحة المخدرات والتطرف والجريمة الإلكترونية.

تم تسليم إيران مشروع اتفاقية التعاون بين هيئات حفظ النظام التابعة لوزاتي الداخلية الروسية والايرانية في مجال مكافحة المخدرات والتطرف والجريمة الإلكترونية. جاء هذا التسليم خلال اللقاء الذي عقد يوم الاثنين 23 يناير/كانون الثاني في موسكو بين رشيد نورعلييف وزير الداخلية الروسي ونظيره الايراني مصطفى محمد نجار.

وأكد وزير الداخلية الايراني ان إيران مستعدة للتوقيع على هذا الاتفاق.

 من جانبه قال وزير الداخلية الروسي في كلمة افتتاح اللقاء: "أعددنا مشروع الاتفاقية وسنسلمه الى الجانب الايراني، نحن معكم مهتمون بعلاج مشكلة محاربة المخدرات وتدريب الكوادر المختصة في هذا المجال وكذلك المسائل المتعلقة بمكافحة التطرف، اضافة الى ذلك من المهم جدا النظر في مسائل الأمن بمجال التكنولوجيا العالية، بما فيها الاتنرنت".

وأشار رشيد نورعلييف الى انه سيتم التوقيع على اتفاقية التعاون بعد مناقشتها بين الجانبين الروسي والايراني.

وحسب قول وزير الداخلية الروسي فإن العمل المشترك حول توفير الأمن في بحر قزوين يعتبر إحدى أولويات التعاون بين ايران وروسيا.

وأعاد رشيد نورعلييف الى الأذهان مشروع الاتفاقية بين روسيا وكازاخستان وتركمانستان وأذربيجان وإيران حول التعاون الأمني في حوض بحر قزوين الذي وضع في اطار التشاورات الدولية وبمشاركة وزارة الداخلية الروسية.

ويقضي مشروع اتفاقية التعاون الثنائي بين طهران وموسكو بالعمل المشترك في مكافحة الارهاب والتطرف والجريمة المنظمة وتجارة الأسلحة والمخدرات وكذلك الجريمة الإلكترونية.

وفيما يخص مكافحة التطرف أشار وزير الدفاع الروسي الى انه في ظروف ارتفاع عدد المنظمات المتطرفة في العالم كله فإن  توحيد جهود جميع الدول سيساعد في التغلب على التحديات والتهديدات الجديدة.

بدوره شكر وزير الداخلية الايراني نظيره الروسي على امكانية إجراء اللقاء مع النظراء الروس وذكر ان وزارة الداخلية الايرانية مستعدة للتوقيع على اتفاقية التعاون.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة