إيران تبدي استعدادها للأستثمار في عملية تجهيز ميناء اوليا في مقاطعة استراخان الروسية

أخبار العالم

إيران تبدي استعدادها للأستثمار في عملية تجهيز ميناء اوليا في مقاطعة استراخان الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576766/

تبدي إيران اسعدادها للأستثمار في عملية تجهيز ميناء اوليا في في مقاطعة استراخان الروسية بشمال بحر قزوين. اعلن ذلك سيد جعفر حجازي حاكم محافظة خوزستان الإيرانية خلال لقائه الكسندر جيلكين محافظ مقاطعة استراخان في 23 يناير/كانون الثاني. وتستهدف زيارة المسؤول الايراني الى هذه المدينة الروسية اقامة الشراكة في مجال النقل.

 

 

تبدي إيران اسعدادها للأستثمار في عملية تجهيز ميناء اوليا في في مقاطعة استراخان الروسية بشمال بحر قزوين. اعلن ذلك سيد جعفر حجازي حاكم محافظة خوزستان الإيرانية  خلال لقائه الكسندر جيلكين محافظ مقاطعة استراخان في 23 يناير/كانون الثاني. ويهدف زيارة المسؤول الايراني الى هذه المدينة الروسية اقامة الشراكة في مجال النقل.

واكد حجازي انه يدرس حاليا مع رجال الاعمال في محافظته  مسائل الاستثمار في تجهيز رصيفين بميناء اوليا ستتم فيهما اعمال النقل بواسطة الحاويات. كما ينظر الجانب الايراني في امكانية مشاركته في اقامة مستودع للحبوب في ميناء اوليا. وقال ان الايرانيين يهتمون به لان خوزستان تبتغي الوصول الى الاسواق الشمالية بواسطة مقاطعة استراخان.

من جانبه اعرب الكسندر جيلكين عن رضاه عن كون البزنيس الايراني لا يقتصر على ممارسة التجارة في مقاطعة استراخان. واشار بهذا الصدد الى شركة "خزر شيبينغ لاينز" الايرانية التي اصبحت احد اصحاب قطاع بميناء اوليا ويقوم بتجهيزه.

وسيقوم جيلكين بزيارة جوابية الى خوزستان في أبريل/نيسان القادم تلبية لدعوة نظيره الإيراني.

كما سيصل الى استراخان في أبريل فريق عمل ايراني لدراسة قدرات المقاطعة في مجال السياحة بما فيها في بحر قزوين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية